رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيب جوارديولا نادم على انتقال جوندوجان لبرشلونة

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن المدرب الإسباني بيب جوارديولا يفتقد لاعبه السابق إلكاي جوندوجان والذي رحل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وكان إلكاي أحد أهم عناصر مانشستر سيتي طيلة السنوات الماضية، كمان إنه ساهم بشكل كبير في تحقيق ثلاثية الموسم الماضي وعلى رأسها لقب دوري أبطال أوروبا.

وبحسب ما نشرته صحيفة موندو ديبورتيفو، فإن جوارديولا يفقتد الدور الذي كان يقدمه النجم الألماني في وسط الملعب، وأنه حتى الآن لم يجد البديل المناسب له، حيث لم يقدم كل من ماتيو كوفاسيتش وماتيوس نونيز المستوى المرجو منهما.

كما أشارت الصحيفة إلى إنه هناك ندم بسبب التأخر في مناقشة تجديد العقد مع اللاعب، الأمر الذي جعل برشلونة يتدخل لإقناعه بالرحيل وارتداء قميص النادي الكتالوني.

جدير بالذكر أن إلكاي جوندوجان كان أول توقيع لبيب جوارديولا، بعد وصوله إلى النادي الإنجليزي في عام 2016، ويعد عنصرًا أساسيًا بصفوف الفريق.

سجل صاحب الـ33 عاما 5 أهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة، في 47 مباراة شارك خلالهم بجميع المسابقات مع برشلونة هذا الموسم 2023/2024.

برشلونة يرحب ببيع ثنائي الفريق إلى الدوري السعودي

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن وجود رغبة من أندية السعودية في التعاقد مع ثنائي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة "ميركاتو 2024".

ويمكن أن يتحرك أنسو فاتي وكليمنت لينجليت مرة أخرى في الصيف، بعد انتهاء فترات الإعارة الحالية التي يقضونها في برايتون وأستون فيلا الإنجليزيين، ولن يمانع برشلونة رحيل الثنائي في حال تلقيه عروضاً مغرية.

ويرغب برشلونة في حل أزمته المالية والتغلب على تضخم الرواتب واللعب المالي النظيف وسيكون بيع فاتي ولونجليه فرصة كبيرة لتوفير الأموال خاصة وان تشافي هيرناندسز ليس بحاجة لهما.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من النادي الكتالوني، أن برشلونة يرغب في بيع كلا اللاعبين في الصيف ويأمل في الحصول على عروض مربحة من المملكة العربية السعودية.

وأفيد سابقًا أن فاتي يأمل في الحصول على فرصة ثانية في برشلونة ، ولكن يبدو أن الكاتالونيين يفضلون الاستفادة من الشاب بدلاً من ذلك.

أما بالنسبة للينجليت، فقد تلقى المدافع عرضًا من المملكة العربية السعودية الصيف الماضي لكنه أوضح أنه غير مهتم بالتوجه إلى الشرق الأوسط.

ليس من الواضح ما إذا كان لينجليت قد غير رأيه خلال موسمه مع فيلا أم لا. لعب الفرنسي 18 مباراة مع فريق أوناي إيمري حتى الآن بعد بداية بطيئة لإعارته.