رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير تخطيط العراق يؤكد دعمه لمشاريع المحافظات

نشر
وزير تخطيط العراق
وزير تخطيط العراق

أكد نائب رئيس مجلس وزراء العراق، وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الاثنين، دعمه الكامل لإنجاز مشاريع المحافظات وبما ينسجم مع أولويات البرنامج الحكومي.

تعليق من وزير التخطيط العراق:

والتقى نائب رئيس مجلس الوزراء في العراق، وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم محافظ ميسان حبيب الفرطوسي.

واستمع وزير التخطيط في العراق، إلى شرح مفصل  قدمه محافظ ميسان، عن واقع المشاريع المستمرة والمتلكئة ونسب الإنجاز فيها والتحديات والعقبات التي تكتنف ملف التنمية في المحافظة"، مشيداً في الوقت نفسه بـ"الدعم الذي تقدمه وزارة التخطيط لمحافظة ميسان".
وأكد وزير التخطيط، أن "الوزارة حريصة على تقديم كل أنواع الدعم للمحافظات، لاسيما في ما يتعلق بتوفير أفضل الظروف لإنجاز المشاريع، وبما ينسجم مع أولويات البرنامج الحكومي، وأن يكون هذا العام ، 2024 عام إنجاز المشاريع".

معالجة مشاكل المستشفيات التعليمية سعة 600 سرير


وجه نائب رئيس مجلس وزراء العراق، وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الثلاثاء، بالعمل على معالجة مشاكل المستشفيات التعليمية سعة 600 سرير الموجودة في ثلاث محافظات.

وذكر بيان للوزارة، أن نائب رئيس مجلس وزراء العراق، وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اجتماعا موسعاً، ضم وكيلي وزارتي الصحة والتخطيط، ونائب الأمين العام لمجلس الوزراء، وعدد من المديرين العامين في وزارات الاسكان والاعمار والبلديات، وديوان الرقابة المالية، والتخطيط،  لمتابعة تنفيذ الاجراءات الخاصة بمعالجة مشكلات المستشفيات المتلكئة".

وأضاف بيان وزارة التخطيط في العراق، أن الاجتماع تضمن أيضا مناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بالمستشفيات العامة تتعلق باليات احتساب المساحات الاضافية، واطلاق صرف المستحقات المالية للشركات المنفذة".

وأكد نائب رئيس مجلس وزراء العراق، وزير التخطيط، محمد علي تميم، أهمية المتابعة المكتبية والميدانية لإجراءات المعالجة لمشاريع المستشفيات المتوقفة والمتلكئة، المتخذة من قبل لجنة الامر الديواني 45 المكلّفة بحسم ملف هذه المستشفيات.

ولفت نائب رئيس مجلس وزراء العراق، وزير التخطيط، محمد علي تميم، إلى تواصل العمل لمعالجة مشكلات المستشفيات التعليمية سعة 600 سرير، المرتبطة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الموجودة في محافظات بغداد ونينوى وكربلاء المقدسة، لأهمية تلك المستشفيات في دعم القطاع الصحي، وكليات الطب.