رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء الأردن يصل السعودية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض

نشر
الأمصار

وصل رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة مساء اليوم السبت، إلى السعودية للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تبدأ أعماله في الرياض يوم غد الاحد، مندوبا عن الملك عبدالله الثاني.

تأتي مشاركة الخصاونة على رأس وفد وزاري أردني يضم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي ووزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ووزير المالية الدكتور محمد العسعس ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان.

ويناقش المنتدى على مدى يومين العديد من القضايا والملفات مثل التعاون الدولي والنمو والطاقة، بمشاركة قادة ومسؤولين وخبراء من مختلف دول العالم .

ويشارك رئيس الوزراء الأردني - في جلسة خاصة بعد غد /الإثنين/، ضمن أعمال المنتدى - حول الحرب على غزة وجهود ايصال المساعدات الإنسانية لأبناء القطاع، بمشاركة منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الاعمار في غزة سيغريد كاغ. كما يلتقي الخصاونة - خلال أعمال المنتدى - قادة سياسيين واقتصاديين مشاركين في أعمال المنتدى .

كما سيشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، في اجتماع وزاري لمجموعة الدول العربية الست المعنية بمتابعة الأوضاع في غزة، وفي اجتماع لمجموعة الدول العربية الست مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، بالإضافة إلى اجتماع وزاري لمجموعة الدول العربية الست مع عدد من دول الاتحاد الأوروبي.

وسيشارك الصفدي - أيضا - في عدد من الجلسات الحوارية، وسيعقد سلسلة من اللقاءات مع نظرائه المشاركين.

وكان أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن الموقف المصري الأردني المشترك من رفض خطط إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو الضفة الغربية عبر استغلال ما حدث في 7 أكتوبر، ساهم في خلق موقف دولي رافض أيضا للخطة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

مصر والأردن تؤكدان رافضهما لتهجير الفلسطينيين

جاء ذلك خلال مشاركته الصفدي، اليوم السبت، في جلسة حوارية ضمن أعمال المؤتمر الذي ينظمه التحالف التقدمي والمنتدى الاجتماعي الديمقراطي العربي، بعنوان: "فهم الأزمة الفلسطينية ورسم مسارات السلام" بعمان: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قاما بجهود كبيرة وما زالا ومنذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزَّة لوقف الحرب وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية.