رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الدفاع تصدر توضيحًا لفيديو بحفل ذكرى تأسيس القوة الجوية

نشر
وزارة الدفاع العراقية
وزارة الدفاع العراقية

أصدرت وزارة الدفاع في العراق، اليوم الجمعة، توضيحًا حول تداول مقطع فيديو لـ "شابة" في حفل الذكرى الـ 93 لتأسيس القوة الجوية.

بيان توضيحي من وزارة الدفاع العراق:

وقال بيان لمديرية الإعلام والتوجيه المعنوي في الوزارة، إنه رداً على ما جرى تناقله من بعض الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ظهور (مقطع فيديو) للاحتفال الرسمي الذي أقيم بمناسبة الذكرى الثالثة والتسعين لتأسيس القوة الجوية البطلة، نود أن نوضح إن مديرية الإعلام والتوجيه المعنوي في وزارة الدفاع وجهت دعوة لكل وسائل الإعلام المحلية من القنوات والوكالات المحلية والعالمية والتواصل الاجتماعي وأصحاب المحتوى الجيد من المؤثرين لحضور هذا الحفل لتغطيته إعلامياً".

وأضاف بيان وزارة الدفاع في العراق، :"كلنا يعلم ما للدور الكبير الذي لعبه الشباب والشابات من المؤثرين العراقيين في مساندة أبطال الجيش وبقية قوى الأمن العراقية في معركتهم ضد الإرهاب، وكانت الشابة التي جرى تداول مقطع الفيديو الخاص بها أحد الحاضرين لهذا الحفل لدعم قواتنا البطلة".

وأشار، إلى أن "ما جرى تداوله من كلام يسيء إلى إعلام وزارة الدفاع وفيه تجنٍ واضح على الدور الكبير الذي قام به الإعلام لدعم ونقل الصورة الحقيقية والمشرفة لجيشنا البطل في أوقات السلم والحرب وخاصة في معارك التحرير ضد الإرهاب".

وتابع البيان، إننا "اليوم نعيش في عصر الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي التي تمتاز بسرعة انتشارها، وإن وزارات الدفاع في كل العالم تلجأ اليوم إلى الإعلام الرقمي والمؤثرين إضافة إلى وسائل الإعلام التقليدية لنقل رسائلها إلى الجماهير".

ولفت البيان، إلى أن "وزارة الدفاع توجه رسالتها إلى جميع المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي من أصحاب المحتوى الجيد، ومن الشخصيات الثقافية والفنية والاجتماعية؛ لدعم الجيش العراقي وبقية القوات الأمنية البطلة، في معارك مطاردة فلول الإرهاب، حتى يتم القضاء على آخر عنصر من عناصر إرهابيي داعش المنهزمين".

ودعت الوزارة- بحسب البيان- أصحاب الصفحات ووسائل التواصل الاجتماعي إلى "عدم الانجرار خلف الأخبار غير الدقيقة التي تحاول تشويه تاريخ المؤسسة العسكرية العريق وأن تقف وتساند هذه المؤسسة لردع هذه الأقلام وإيقافها عند حدها".