رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني يعلن تدمير 4 حاملات وقود للدعم السريع بالخرطوم

نشر
الأمصار

أعلن الجيش السوداني، اليوم الجمعة أن قواته قامت بقصف و تدمير 4 حاملات وقود لقوات الدعم السريع بمنطقة الكدرو بالخرطوم بحري .

الحرب في السودان: الجيش يعلن استعادة السيطرة على مقر الإذاعة والتلفزيون في  مدينة أم درمان - BBC News عربي

الجيش السوداني يعلن قصف العشرات من مركبات الدعم السريع

أعلن الجيش السوداني عن تنفيذ عملية نوعية كبيرة ضد مليشيات الدعم السريع من خلال قصف مسيرات تابعة له ، نحو (20) مركبة قتالية تابعة للدعم السريع بالعاصمة الخرطوم، وفقًا لما أعلنته القوات المسلحة في مقاطع فيديو نشرتها مساء أمس  الخميس.

وتابعت القوات المسلحة على منصتها، إن مسيرات الجيش قامت بتنفيذ ضربات جوية ضد مركبات قتالية وسيارات تابعة للدعم السريع، مع مراعاة قواعد الاشتباك وحماية المرافق المدنية.

وحسب المشاهدات في مقاطع الفيديو، فإن المسيرات التابعة للقوات المسلحة لاحقت مركبات عسكرية للدعم السريع في شارع رئيسي بالعاصمة الخرطوم، وتجاوز عدد المركبات التي تعرضت إلى قصف جوي حوالي (20) مركبة قتالية.

ضربات جوية ضد قوات الدعم السريع

ويستخدم الجيش المسيرات لتوجيه ضربات جوية ضد قوات الدعم السريع، وهي عمليات تتيح للقوات المسلحة التقدم على الأرض منذ معارك أمدرمان في آذار/مارس الماضي.

وبين أزقة منازل وشوارع رئيسية، صوبت مسيرات الجيش قذائف صاروخية على سيارات يعتقد أنها كانت تحمل مقاتلين من الدعم السريع، وقالت القوات المسلحة إن هذه العملية نُفذت بشكل احترافي.

وفي ذات السياق يعتزم الجيش السوداني خوض المزيد من المعارك في العاصمة الخرطوم، لاستعادتها من الدعم السريع التي تسيطر على الجزء الأكبر من الخرطوم والخرطوم بحري، فيما تمكنت القوات المسلحة من التوسع في رقعة جغرافية واسعة بأمدرمان، خاصة المواقع الحيوية والأحياء الواقعة وسط المدينة التاريخية بالنسبة للسودانيين.

ولم يتبق من المركبات القتالية التي قصفتها مسيرات الجيش سوى الدخان المتصاعد بكثافة إلى أعلى، ومن بين المركبات شاحنة كبيرة تابعة لهذه القوات التي عادة ما تعتمد على مركبات الدفع الرباعي ذات الأفضلية في الصحراء وحرب المدن.

السودان يكشف حقيقة رفض منح جوازات سفر لمواطنين بسبب أصولهم القبلية

نفت وزارة الخارجية في السودان صحة ما تداولته بعض وسائط التواصل الإجتماعي عن رفض بعثة السجل المدني والجوازات بسفارة السودان في العاصمة الأوغندية "كمبالا" استخراج جوازات سفر لمجموعة من الشباب السودانيين بسبب أصولهم القبلية، مؤكدة أن ما تردد مجرد مزاعم مختلقة ومكذوبة، بثتها دعاية قوات الدعم السريع المتمردة، كما وصفت مروجي هذه الرواية بأنهم "حواضن اجتماعية للدعم السريع".