رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الأمنية العراقية تضع كاميرات مراقبة على الشريط الحدودي مع سوريا

نشر
الحدود العراقية السورية
الحدود العراقية السورية

أعلن مصدر أمني عراقي في محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، عن قيام القوات الأمنية بنشر كاميرات مراقبة متطورة على الشريط الحدودي مع سوريا.

وقال المصدر، أن جميع نقاط التفتيش المرابطة على طول الشريط الحدودي مع سوريا تم تزويداها بكاميرات مراقبة متطورة في خطوة تهدف لزيادة التحصينات الامنية لمنع عمليات التسلل".

وأضاف المصدر، أن وجود هذه الكاميرات أسهمت في ديمومة أمن واستقرار منفذ القائم الحدودي مع سوريا الذي لم يشهد أي خرق امني منذ أعوام.

القبض على 5 متسللين حاولوا اجتياز الحدود العراقية - السورية

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت وزارة الداخلية العراقية، القبض على 5 متسللين حاولوا اجتياز الحدود العراقية – السورية.

وقالت الوزارة في بيان، إنه" استمراراً لجهود تأمين الحدود العراقية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكن الفوج الثاني/ اللواء التاسع عشر من القبض على خمسة متسللين من جنسية أجنبية حاولوا اجتياز الحدود، العراقية – السورية".

وأضافت، أنه" تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وفي ذات السياق، أعلنت قيادة قوات حرس الحدود، القبض على ستة أجانب حاولوا تهريب أدوية طبية عند الحدود العراقية السورية.

وقالت القيادة في بيان، إنه "استمراراً لجهود تأمين الحدود العراقية السورية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكن الفوج الاول اللواء التاسع عشر وبكمين محكم من القبض على ستة اشخاص من جنسية اجنبية خلال محاولتهم اجتياز الحدود العراقية السورية وبحوزتهم أدوية طبية عدد (5 كارتون)".

وأضاف البيان، أن "المتهمين الأجانب تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وبدورها، أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية أن الحدود العراقية - السورية مؤمنة بالكامل، مشيرة إلى أنه تمت السيطرة على الحدود ويجرى منع دخول الإرهابيين والمتسللين إلى العراق.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجى فى تصريح أوردته الوكالة الوطنية العراقية "نينا"، إن "الموقف على الحدود العراقية - السورية جيد جدا، خاصة وأن القوات الأمنية فيها قامت بضبط الحدود وسد الثغرات فيها"، مشيرا إلى "وجود تعاون مهم جدا واستراتيجي بهذا الشأن مع قوات البيشمركة، وأيضا مع الجانب السوري".

وأوضح الخفاجي أن "قيادة العمليات المشتركة تولي اهتماما كبيرا بضبط الحدود ومنع دخول الإرهابيين والتهريب خاصة في المناطق الواقعة شمال شرق سوريا"، مؤكدا "وجود عمل كبير على الحدود العراقية - التركية، في منطقة حرس الحدود الأولى في إقليم كردستان وبالتعاون مع القوات الأمنية في الإقليم"، لافتا إلى أن "العمليات المشتركة مصرة على تطبيق اتفاق سنجار وهي تدير العمل في مناطق غرب نينوى".