رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان: نسعى لزيادة التجارة مع ألمانيا إلى 60 مليار دولار

نشر
الأمصار

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده تعمل على زيادة حجم التجارة الثنائية مع ألمانيا من 50 مليار دولار حاليا إلى نحو 60 مليار دولار.

 

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك، عقده الرئيس التركي أردوغان مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، في العاصمة التركية أنقرة.

 

وأضاف أردوغان: "نأمل أن تتحدث تركيا وألمانيا من الآن فصاعدا عن مشاريع الإنتاج المشتركة بالصناعات الدفاعية وليس عن العقبات".

 

مستشار ألمانيا يشكر النرويج على توفير الغاز لبرلين


شكر المستشار الألماني «أولاف شولتس»، النرويج على توفير الغاز لبلاده، بعدما فقدت برلين إمدادات الغاز الروسي، جراء قطعها للعلاقات التجارية مع موسكو، حسبما أفادت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الإثنين.

شولتس يشكر النرويج 

وقال شولتس: "يجب أن نشكر النرويج على حقيقة أننا تمكنا في غضون بضعة أشهر فقط من أن نصبح مستقلين تماما عن الطاقة الروسية. لقد زودتنا بالغاز بشكل موثوق، حتى أكثر مما تم الاتفاق عليه في الأصل".

وأشار شولتس إلى أن النرويج ستبقى في السنوات المقبلة أكبر مورد للغاز إلى ألمانيا.

وأضاف: "بالطبع، من الواضح لنا جميعا أن عصر الوقود الأحفوري يقترب من نهايته بالنسبة لنا جميعا، وهذا يعني تغييرا في العمليات الصناعية".

وأفادت وكالة "بلومبيرغ" في وقت سابق بظهور دلائل متزايدة على أن ألمانيا ستفقد قريبا مكانتها كدولة صناعية عظمى في العالم. و"شكلت عملية وقف استيراد كميات ضخمة من الغاز الطبيعي الروسي الرخيص، ضربة قاصمة للعديد من المنتجين في ألمانيا".

الصين.. شي جين بينج يستقبل مستشار ألمانيا في بكين

استقبل الرئيس الصيني «شي جين بينج»، في العاصمة بكين، المستشار الألماني «أولاف شولتس» الذي وصل بزيارة إلى الصين تستغرق 3 أيام، حسبما أفاد تلفزيون الصين المركزي، اليوم الثلاثاء.

وزار شولتس مدينتي شنغهاي وتشونغتشينغ، وسيجري في بكين محادثات مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ لبحث العلاقات التجارية والنزاع في أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط.

من جهتها قالت الحكومة الألمانية إن زيارة شولتس إلى الصين ستتمحور حول التحديات الجيوسياسية واستراتيجيا التنمية، والعلاقات الاقتصادية.

ويقوم شولتس بزيارة إلى الصين في الفترة من 14 إلى 16 أبريل الجاري وجرت الزيارة السابقة لشولتس إلى الصين في نوفمبر 2022.

كواليس مُباحثات الرئيس الأمريكي مع مستشار ألمانيا

أعلن "البيت الأبيض"، أن الأزمة في أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط كانا موضوع الحديث بين الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، والمستشار الألماني "أولاف شولتس"، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الأربعاء.

ونقلت "تاس"، التصريح عن البيت الأبيض مُشيرة إلى أنه لم يتم إخبار الصحفيين بجميع تفاصيل المحادثة بين بايدن وشولتس، وأن البيت الأبيض وعد بنشرها قريبًا.

وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" في وقت سابق، أن المستشار الألماني أولاف شولتس منزعج من تراجع وتيرة الدعم الأوروبي لأوكرانيا.