رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القومي للمسرح يكرم اسم أشرف عبد الغفور في حفل تأبينه

نشر
الأمصار

أقام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، تكريمًا لاسم الراحل أشرف عبد الغفور في نهاية حفل تأبينه الذي أقيم على خشبة المسرح القومي بالعتبة. 

 

وتسلم التكريم اسرة الفنان الراحل وعلى رأسها الفنانة ريهام عبد الغفور، بحضور الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والدكتور أيمن الشيوي مدير فرقة المسرح القومي. 

 

وعرض خلال الحفل فيلم تسجيلي عن مسيرة الفنان أشرف عبد الغفور، تضمن كلمات مؤثرة من أصدقائه وزملائه عن أخلاقه وإرثه الفني الضخم.

 

أول تعليق من ريهام عبد الغفور بعد وفاة والدها: "حتوحشني أوى يا حبيبي"


فُجع الوسط الفني المصري بمصرع الفنان أشرف عبد الغفور، نقيب المهن التمثيلية الأسبق، والدها الفنانة ريهام عبد الغفور بعد تعرضه لحادث سير.

ولفظ أشرف عبد الغفور أنفاسه الأخيرة عن 81 عامًا بعد تعرضه لحادث سير مروع، الأحد، على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، بينما نجت زوجته من الموت.

وحرص نجوم الوسط الفني المصري على نعي زميلهم أشرف عبد الغفور، وتعزية ابنته الممثلة ريهام عبد الغفور في مصابها الجلل، خاصة أنها شديدة التعلق بوالديها.

وفي أول تعليق لها بعد وفاة والدها الفنان المصري الكبير أشرف عبد الغفور، نعت ريهام عبد الغفور والدها عبر حسابها بموقع فيس بوك، حيث كتبت: "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضى ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون.. مش مصدقة والله إني بكتب عنك انت كده.. حتوحشني أوي يا حبيبي.. توفي إلى رحمة الله تعالي أبويا وحبيبي وكل حاجة عندي في الدنيا.. الجنازة اليوم الإثنين الموافق 4 ديسمبر عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر.. أرجو قراءة الفاتحة والدعاء لأبي".

 

ولم تترك ريهام عبد الغفور مناسبة أو أي ظهور على الشاشة دون الحديث عن والديها، ودور والدها بالتحديد في نشأتها وتربيتها ودعمها في مشوارها الفني، وكذلك رغبتها في التمثيل أمامه.

وفي لقاء تلفزيوني عام 2016، قالت ريهام عبد الغفور إنها تربت على قصة حب والدها ووالدتها، إذ كان يحرص والدها على ترفيه والدتها والذهاب معها إلى الملاهي، وكان يرحب بخروجها مع أصدقائها.

وأضافت ريهام عبد الغفور: "والدي هو ظهري، وعندما أريد شيئًا أطلبه منه، اعتدت هذا الأمر منذ طفولتي"، مشيرة إلى تعرضها لحادث بعد زواجها، ولم تفكر سوى في والدها لنجدتها، كونها تعتمد عليه أولًا في أي شئ.