رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يكتسح لوريان برباعية في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

حقق باريس سان جيرمان، فوزا عريضا، على مضيفه فريق لوريان، بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب "دو موستوار-إيف ألانما"، والمؤجلة من الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

لوريان ضد باريس سان جيرمان

أنهى باريس سان جيرمان، الشوط الأول من المباراة، متفوقا بثنائية نظيفة، سجلها كل من عثمان ديمبيلي وكيليان مبابي، في الدقيقتين 19 و 22 من زمن المباراة. 

 

وفي الشوط الثاني، أضاف عثمان ديمبيلي، ثالث أهداف الفريق الباريسي في الدقيقة 60، وقلص فريق لوريان النتيجة بتسجيله الهدف الأول والوحيد في الدقيقة 73 عن طريق محمد بامبا. 

وأختتم كيليان مبابي، رباعية باريس سان جيرمان في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء. 

وعزز باريس سان جيرمان، صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 69 نقطة، بينما توقف رصيد لوريان عند 26 نقطة في المركز السابع عشر. 

 

لوريان ضد باريس سان جيرمان
 

وجاء تشكيل باريس في مباراة اليوم كالتالي..

حراسة المرمى: دوناروما.

الدفاع: يورام زاجي، هيرنانديز، سكرينيار ومينديز.

الوسط: فابيان، لي كانج ومايولو.

الهجوم: مبابي، ديمبيلي وراموس.

من جانبه أعرب الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، عن سعادته الكبيرة بالمستوى الذي وصل إليه لاعبيه خلال موسمه الأول مع الفريق، وذلك قبل مواجهة لوريان، والمقرر لها مساء غدا الأربعاء، والمؤجلة من الجولة 29 من الدوري الفرنسي.

وتحدث إنريكي، خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة لوريان، قائلا: "نحن في المكان الذي أردنا أن نكون فيه، لكن الطريق لا يزال طويلا وصعبا، يجب أن نكون مركزين للغاية لتحقيق جميع أهدافنا في نهاية الموسم".

وأضاف: "أنا محظوظ، لأننى أمتلك لاعبين مناسبين تحت تصرفي في المباريات كما في التدريبات، يمكن لأسلوب الفريق الخصم أن يلعب دور في التشكيل، أنا سعيد بما أراه لأن اللاعبين استوعبوا مفاهيمي".

وعن جلوس مبابي على مقاعد البدلاء، رد إنريكي، قائلا: "كان سيكون أول مؤتمر صحفي دون أي سؤال عن مبابي، تم تحطيم الأمر القياسي، عندما يخرج مبابي ويتحدث سأتحدث أنا كذلك".

وأشاد بجماهير باريس، قائلا: "لم أر أبدا من قِبل مشجعين هكذا، مشجعين عندما تخسر لايزالون خلفك، رأينا ذلك ضد نيوكاسل ضد نيس وغيرها، نرى أشياء لا نراها في الملاعب الأخرى مشجعين يضغطون بقوة حتى النهاية".