رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة باريس سان جيرمان ولوريان في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

يخوض فريق «باريس سان جيرمان»، مواجهة حاسمة أمام نظيره «لوريان»، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «دو موستوار-إيف ألانما»، في اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

باريس سان جيرمان ضد لوريان

ويسعى باريس سان جيرمان، في مباراة الليلة لتحقيق الانتصار، والذي سيمنحه الفوز بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي والثانية عشر في تاريخه، مع خسارة الوصيف موناكو أو تعادله مع ليل، في المباراة التي ستُقام في تمام التاسعة من مساء الأربعاء.

ويدخل الفريق الباريسي مباراة الليلة، وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 66 نقطة، متفوقا بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه فريق موناكو، الوصيف برصيد 55 نقطة، بينما يتواجد لوريان، في المركز السابع عشر برصيد 26 نقطة.

لقب الدوري الفرنسي

ويطمح رفاق النجم كيليان مبابي، لحسم لقب الدوري الفرنسي، من أجل التفرغ لمواجهتي بوروسيا دورتموند الألماني، في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان باريس سان جيرمان، قد حقق فوزا كبيرا، على ضيفه فريق ليون، مساء الأحد الماضي، بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة رقم 30 من الدوري الفرنسي.

ويرغب الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، في تحقيق الثلاثية خلال الموسم الحالي.

باريس سان جيرمان يتخطى نيس ويتأهل لنصف نهائي كأس فرنسا

تخطى نادي «باريس سان جيرمان» نظيره «نيس» بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب «حديقة الأمراء» ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كيليان مبابي، فابيان رويز، لوكاس بيرالدو، في الدقائق 14، 33، و60 على التوالي لصالح باريس سان جيرمان، بينما سجل هدف نيس الوحيد اللاعب جايتان لابورد بالدقيقة 37.

بهذه النتيجة تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس فرنسا بالموسم الحالي في رحلة البحث عن التتويج باللقب المحلي هذا الموسم.

وتأهل نادي باريس سان جيرمان لدور ربع النهائي على حساب بريست بثلاثية لهدف، وضرب موعدًا مع ستاد رين الذي حقق انتصارًا على حساب نادي لو باي بثلاثية لهدف.

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى سيلعب نادي مارسيليا أمام فالينسيانس في الثامنة إلا ربع مساء يوم 2 أبريل المقبل.