رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض فيلم "مصنوع للجمال.. يستخدم للقبح" بمهرجان أفلام السعودية

نشر
الأمصار

يشهد الفيلم البحريني القصير مصنوع للجمال… يستخدم للقبح للمخرج جعفر محمد البقالي عرضه العالمي الأول في الدورة العاشرة بمهرجان أفلام السعودية (2-9 مايو) وهو أحد الفعاليات السنوية التي تنظمها جمعية السينما بشراكة مميزة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي - إثراء وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.



الفيلم من إخراج ومونتاج جعفر محمد البقالي، ويشاركه في التأليف والإنتاج حسين جعفر حبيب، وبطولة مبارك خميس زايد وإيدما يوسف شاهين، ومدير تصوير زهيب لطيف، وموسيقى فهد السيار.

 وتدور قصته حول لقاء جندي لأول مرة بابنته في مقصورته، بعد أن تم سجنه لمدة 28 عامًا في المنفى، وهو على وشك الانتحار.



جعفر محمد البقالي هو كاتب ومخرج سينمائي بحريني حائز على العديد من الجوائز السينمائية في البحرين وتونس وهولاندا والهند والعراق والإمارات عن فيلم الحاكم الذي تم انتاجه عام ٢٠٢٠.

يذكرأن الهيئة السعودية للسياحة قد حصدت الجائزة الكبرى للمهرجان، وذلك عن تعاونها مع النجم العالمي ميسي كسفير للسياحة السعودية، وما تميز به هذا التعاون من أنشطة ترويجية إبداعية والتي تم تغطيتها من أغلب وسائل الإعلام العالمية.

لينكس

وخلال الحفل هنأ السيد سايمون كوك الرئيس التنفيذي لشركة لايونز ودبي لينكس، الهيئة السعودية للسياحة على تحقيقها للجائزة الكبرى والذهبية في فئة الترفيه والشراكات، إضافة للجائزة الفضية في تعزيز الهوية وتفعيل التجارب السياحية، والجائزة البرونزية في فئة الإبداع في الجانب الاستراتيجي.

"إحسان" تعلن تبرع الملك وولي العهد ب 70 مليون ريال سعودي

 انطلقت الحملة الوطنية للعمل الخيري في المملكة العربية السعودية "إحسان" وخلال الدقائق الأولى للحملة تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمبلغ 40 مليون ريال، فيما تبرع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بـ 30 مليون ريال، دعما للحملة.

الملك سلمان وولي العهد

يذكر أن حملة إحسان انطلقت مساء أمس الجمعة عند الساعة 10:30 مساءً، وذلك امتداداً للعمل الخيري وتعظيم أثره خلال شهر رمضان ، في الوقت الذي تجاوزت فيه التبرعات في الساعة الأولى منذ انطلاق الحملة أكثر من 206 ملايين ريال.

كيفية التبرع عبر منصة احسان.. فرصة لمضاعفة الأجر في شهر رمضان المبارك -  الجريدة

والجدير بالذكرأن منصة "إحسان"تحظى بدعم و رعاية مستمرة من القيادة الرشيدة لتمكين عملها وفق حوكمة متينة تشرف عليها 13 جهة حكومية، كما يشرف عليها لجنة شرعية تتأكد من امتثال أعمال المنصة إلى أحكام الشريعة الإسلامية، وبلغ وصول إجمالي تبرعات المنصة حتى الآن إلى أكثر من 5 مليارات ريال، استفاد منها أكثر من 4.8 ملايين مستفيد من مختلف المجالات الخيرية والتنموية.