رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الصومالي يبحث مع سفير دولة الإمارات سبل تعزيز التعاون الثنائي

نشر
الأمصار

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، السفير أحمد معلم فقي، اليوم الأربعاء، في مكتبه بالوزارة في العاصمة مقديشو، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصومال الفيدرالية، سعادة السيد أحمد جمعة الرميثي، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الشقيقين.

وقدم السفير أحمد الرميثي، ممثلاً سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية الإمارات تهانيه العميقة لوزير الخارجية الصومالي المعين حديثاً، معرباً أيضاً عن خالص تمنياته بالنجاح في مهامه.

كما نوقش في اللقاء دفع التعاون الثنائي من خلال استكشاف الفرص والاستراتيجيات التعاونية في مختلف القطاعات لرسم شراكة قوية لتحقيق النمو والتقدم المشترك.

وكان أشرف رئيس الوزراء الصومالي، السيد حمزة عبدي بري، اليوم الثلاثاء، مراسيم توقيع اتفاقية إطار حول دمج ثلاث شركات محلية للكهرباء، بالعاصمة مقديشو.

وتهدف هذه الاتفاقية الإطارية إلى توحيد نظام الكهرباء بمحافظة بنادر، وإمداد الكهرباء بأسعار معقولة إلى الشعب.

وقد وقّع على اتفاقية الإطار،رؤساء شركات بنادر للكهرباء، وبلوسكاي للطاقة، وشركة مقديشو للإمدادات، وبحضور وزير الطاقة والمياه، معالي عبد الله بيطان ورسمي، ومسؤولي الوزارة.

وقال دولته :” إن هذه الاتفاقية المبرمة بين الشركات ستعزز فرصا كبيرة لتقوية الطفرة الكهربائية، حيث تتيج رجال الأعمال مجالا أوسع لتقديم الخدمات إلى المواطنين في ربوع البلاد”.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة تضع قواعد وسياسات تخلق نظام السوق المفتوح أمام الشركات للتنافس على تحسين وتنويع الخدمات المقدمة، وتقليل الخسائر، في خطوة للوصول مستقبلا إلى الاكتفاء الذاتي الاقتصادي، والرفع الانتاجي في القطاعين العام والخاص..

الصومال يعلن وصول أول سفينة حربية تركية إلى ميناء مقديشو

أعلن مسئولون بدولة الصومال عن وصول أول سفينة حربية تركية ،اليوم الثلاثاء، إلى ميناء مقديشو الدولي ،وذلك في إطار تنفيذ الإتفاقية المبرمة بين البلدين بشأن حماية سواحل البلاد.

وستقام مناسبة رفيعة المستوى بهذا الشأن ،اليوم بمشاركة قادة البلاد ومسؤولين أترك في ميناء مقديشو.

وتهدف الإتفاقية التي تستمر على مدى عشرة أعوام إلى دعم تنمية الإقتصاد الأزرق ،والإنتاج البحري وحماية الموارد البحرية ،ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية في سواحل البلاد .