رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفيان رحيمي: الرجال ظهروا أمام الهلال

نشر
الأمصار

عبر المغربي سفيان رحيمي، نجم العين الإماراتي، عن سعادته ببلوغ فريقه نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تجاوز عقبة الهلال السعودي.

وساهم رحيمي في تأهل العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا، رغم خسارته من الهلال السعودي (2-1)، امس الثلاثاء، على ملعب المملكة أرينا، في إياب نصف نهائي البطولة القارية.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد هزاع بن زايد الأسبوع الماضي، قد انتهت بفوز العين (4-2)، ليصعد الفريق الإماراتي بمجموع المباراتين (5-4).

وقال رحيمي في تصريحات لقنوات أبوظبي الرياضية: "الحمد على التأهل، وشكرا للاعبين على الروح والقتالية التي قدموها داخل الملعب، ومنذ البداية الآسيوية هدفنا واضح وهو الفوز باللقب".

وتابع: "لقد اجتزنا الكثير ولم يتبق سوى النهائي، وبإذن الله سنحقق البطولة، جماهير العين والشعب الإماراتي يستحقون الفرحة".

وأتم: "مثل هذه المباريات تصنع الرجال، والحمدلله الرجال ظهروا أمام الهلال، الله يعطيهم العافية، يستحقون الفوز".

يشار إلى أن العين سيواجه في المباراة النهائية، الفائز من مواجهة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ويوكوهاما إف مارينوس الياباني.

وودع الهلال منافسات دوري أبطال آسيا، رغم الفوز على العين الإماراتي، (2-1)، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا، في إياب نصف نهائي البطولة القارية.

سجل هدفي الهلال كل من روبين نيفيز (4)، وسالم الدوسري (51)، فيم سجل للعين إيريك جورجينس (12).

وهذا الفوز لم يكن كافيا للاعبي الهلال من أجل التأهل إلى نهائي أبطال آسيا، بعدم انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي في أبوظبي، بفوز العين (4-2)، لتنتهي المواجهاتين (5-4) لصالح الفريق الإماراتي، الذي تأهل إلى النهائي.

وبدأت المباراة بضغط عالي من لاعبو الهلال، وتحصل اللاعب ميشيل ديلجادو، على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من لاعب العين كوامي أوتونى داخل منطقة الجزاء.

وبعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو، أشار باحتساب ركلة جزاء للهلال، سجلها المحترف البرتغالي روبن نيفيز في الدقيقة الرابعة.

وعدل فريق العين النتيجة سريعا، بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 12، عن طريق لاعبه إيريك مانديز، بعدما تلقى عرضية من زميله يحيى نادر، وسدد إريك ارضية زاحفة سكنت المرمى.

وجاءت هجمة خطيرة للاعبي العين في الدقيقة 28 بعد كرة عرضية من على حدود منطقة الجزاء كادت ان تنتهي بتسديدة قبل أن يتصدى لها ياسر الشهراني.

ورد العين بهجمة خطيرة أخرى، في الدقيقة 36، بعد تسديدة قوية من سفيان رحيمي خارج منطقة الجزاء، ولكنها تمرت بجوار قائم حارس الهلال بقليل.

وشهدت الدقيقة 42 احتساب ركلة جزاء للعين، بعد إعاقة من حسان تمبكتي لمحاولة مرور سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء، ولكن عاد الحكم وألغاها بعد الرجوع لتقنية الفيديو.