رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روبن نيفيز: ودعنا البطولة بسبب الظهور بشكل سيئ في مباراة الذهاب

نشر
الأمصار

أعرب البرتغالي روبن نيفيز، لاعب وسط الهلال عن حزنه الشديد بعد الخروج المخيب من دوري أبطال آسيا على يد العين، مساء اليوم الثلاثاء.

ورغم فوز الهلال على العين بنتيجة 2-1 في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، إلا أن ذلك لم يكن كافيا للتأهل إلى النهائي بسبب الخسارة ذهابا في الإمارات 2-4.

ونجح الفريق الإماراتي في بلوغ المباراة النهائية للبطولة القارية للمرة الرابعة في تاريخه.

وقال نيفيز في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "أعتقد أننا ودعنا البطولة بسبب الظهور بشكل سيئ في مباراة الذهاب، لكننا قدمنا كل ما لدينا في الإياب ولكن الحظ لم يحالفنا".

وأضاف: "كرة القدم قاسية جدا، وأعتقد أننا لم نستحق الخروج من البطولة، لكننا سنعود بقوة في الموسم المقبل".

واختتم حديثه: "أمامنا فرصة التتويج بكأس الملك والدوري السعودي، وسنحاول خلال العام المقبل بالبطولة الآسيوية".

وكان الهلال قد توج بلقب وحيد خلال الموسم الحالي هو السوبر السعودي بعد الانتصار على اتحاد جدة في النهائي 4-1.

وودع الهلال منافسات دوري أبطال آسيا، رغم الفوز على العين الإماراتي، (2-1)، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا، في إياب نصف نهائي البطولة القارية.

سجل هدفي الهلال كل من روبين نيفيز (4)، وسالم الدوسري (51)، فيم سجل للعين إيريك جورجينس (12).

وهذا الفوز لم يكن كافيا للاعبي الهلال من أجل التأهل إلى نهائي أبطال آسيا، بعدم انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي في أبوظبي، بفوز العين (4-2)، لتنتهي المواجهاتين (5-4) لصالح الفريق الإماراتي، الذي تأهل إلى النهائي.

وبدأت المباراة بضغط عالي من لاعبو الهلال، وتحصل اللاعب ميشيل ديلجادو، على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من لاعب العين كوامي أوتونى داخل منطقة الجزاء.

وبعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو، أشار باحتساب ركلة جزاء للهلال، سجلها المحترف البرتغالي روبن نيفيز في الدقيقة الرابعة.

وعدل فريق العين النتيجة سريعا، بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 12، عن طريق لاعبه إيريك مانديز، بعدما تلقى عرضية من زميله يحيى نادر، وسدد إريك ارضية زاحفة سكنت المرمى.

وجاءت هجمة خطيرة للاعبي العين في الدقيقة 28 بعد كرة عرضية من على حدود منطقة الجزاء كادت ان تنتهي بتسديدة قبل أن يتصدى لها ياسر الشهراني.

ورد العين بهجمة خطيرة أخرى، في الدقيقة 36، بعد تسديدة قوية من سفيان رحيمي خارج منطقة الجزاء، ولكنها تمرت بجوار قائم حارس الهلال بقليل.

وشهدت الدقيقة 42 احتساب ركلة جزاء للعين، بعد إعاقة من حسان تمبكتي لمحاولة مرور سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء، ولكن عاد الحكم وألغاها بعد الرجوع لتقنية الفيديو.