رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوكيتينو: لا توجد أعذار للسقوط أمام الجانرز بهذا الشكل

نشر
الأمصار

اتهم ماوريسيو بوكيتينو، مدرب تشيلسي، لاعبي فريقه بالاستسلام خلال مواجهة آرسنال في الديربي، أمس الثلاثاء، المؤجلة من الجولة 29 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وسقط البلوز بهزيمة قاسية خارج الديار (0-5)، ليتوقف الفريق عند 47 نقطة في المركز التاسع.

وأبرزت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تصريحات المدرب الأرجنتيني، الذي قال: "لقد تحدثنا بين الشوطين حول استحالة بدء المباراة بهذا الشكل، لكننا عدنا لبدء الشوط الثاني بطريقة سيئة مجددا".

وأردف: "استقبلنا هدفين في تلك اللحظات، واستسلم الفريق، وكنا خارج المباراة تماما".

وأبدى مدرب الفريق اللندني اندهاشه من تباين أداء فريقه بين مواجهتي مانشستر سيتي في الكأس وآرسنال في الدوري، خلال أسبوع واحد، واصفا مستوى لاعبيه في المباراة الأولى بالرائع.

وأكمل: "كنا جيدين أمام أحد أفضل فريق العالم (مانشستر سيتي)، لكن بعدها نواجه آرسنال، الذي يقاتل على لقب الدوري، ومن الممكن أن نخسر، لكن ليس بهذا الشكل، لا توجد أعذار".

واختتم: "من الممكن أن تستخدم اليوم أي كلمة لوصف أدائنا، وعندما لا نكون في يومنا، نصبح سيئين للغاية، أما عندما نظهر بشكل جيد، نصبح قادرين على كل شيء".

وحسم فريق أرسنال ديربي لندن لصالحه بفوز كاسح على حساب ضيفه تشيلسي بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإمارات، في قمة مؤجلات الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" موسم 2023-2024.

البلجيكي لياندرو تروسارد افتتح التسجيل لـ أرسنال، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، من متابعة لتمريرة زميله ديكلان رايس، مسجلًا الهدف رقم 100 لفريقه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وأضاف بينجامين وايت الهدف الثاني لـ أرسنال في الدقيقة 52 من متابعة لتسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بـ توماس بارتي ومن ثم ذهبت للظهير الأيمن الذي وضع الكرة في الشباك.

وجاء هدف أرسنال الثالث في الدقيقة 57، عن طريق الألماني كاي هافيرتز في شباك فريقه السابق، بعد تلقيه تمريرة طولية رائعة من أوديجارد، لينفرد بمرمى "البلوز" ويُسقط الكرة من فوق الحارس.

وعاد هافيرتز ليسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 65، بعدما استلم الكرة من بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء، ويسدد الكرة في الشباك في ظل غياب تام من الرقابة الدفاعية للاعبي تشيلسي.