رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرتيتا يتغزل في مارتن أوديجارد قائد آرسنال

نشر
الأمصار

أبدى ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال سعادته بأداء فريقه وسعيه بقوة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم لأول مرة منذ موسم 2003-2004.

وصرح المدرب الإسباني عبر قناة تي إن تي سبورتس: "أهنئ لاعبي فريقي على الأداء، وإسعاد جماهيرنا التي كانت فخورة، إنه ديربي كبير وندرك قيمته تماما بالنسبة للجماهير".

وأضاف أرتيتا عقب الفوز على تشيلسي 5-0 مساء الثلاثاء: "سعيد للغاية بأداء الفريق والآن نستريح ونستمتع ثم نتطلع لمواجهة توتنهام".

وأشاد مدرب آرسنال بمارتن أوديجارد، قائلا إن لاعب الوسط النرويجي يستمتع بأداء مهامه كقائد للفريق.

وتابع أرتيتا: "هناك سؤال يتردد دائما بشأن كيفية التعامل مع الأمور وأداء دور مختلف وتمثيل النادي أمام الجميع".

وواصل: "لقد أدى أوديجارد دوره بطريقة مذهلة".

وأتم أرتيتا تصريحاته: "إنه إنسان طبيعي ومحبوب من الجميع، فهو ليس من النوعية التي تميل للصراخ والصوت العالي بل إن الطريقة التي يرفع بها مستواه أراها أكثر من كافية لإقناع الجميع بالسير على خطاه".

وحسم فريق أرسنال ديربي لندن لصالحه بفوز كاسح على حساب ضيفه تشيلسي بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإمارات، في قمة مؤجلات الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" موسم 2023-2024.

البلجيكي لياندرو تروسارد افتتح التسجيل لـ أرسنال، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، من متابعة لتمريرة زميله ديكلان رايس، مسجلًا الهدف رقم 100 لفريقه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وأضاف بينجامين وايت الهدف الثاني لـ أرسنال في الدقيقة 52 من متابعة لتسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بـ توماس بارتي ومن ثم ذهبت للظهير الأيمن الذي وضع الكرة في الشباك.

وجاء هدف أرسنال الثالث في الدقيقة 57، عن طريق الألماني كاي هافيرتز في شباك فريقه السابق، بعد تلقيه تمريرة طولية رائعة من أوديجارد، لينفرد بمرمى "البلوز" ويُسقط الكرة من فوق الحارس.

وعاد هافيرتز ليسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 65، بعدما استلم الكرة من بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء، ويسدد الكرة في الشباك في ظل غياب تام من الرقابة الدفاعية للاعبي تشيلسي.