رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. وزير الشؤون الدينية يُعلن إطلاق اسم «غزة» على جامع بكل ولاية

نشر
تونس
تونس

أعلن وزير الشؤون الدينية التونسي «إبراهيم الشائبي»، إطلاق اسم «غزة» على جامع بكل ولاية من ولايات الجمهورية، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الأربعاء.

بطولات أهالي قطاع غزة

وأوضحت الوزارة في بيان أن قرار الشائبي تغيير اسم 24 جامعا بكل الولايات يندرج في إطار مواصلة المبادرات التي اتخذتها الوزارة لمساندة الحق الفلسطيني وتخليد بطولات أهالي قطاع غزة.

وتضمن الفصل الأول من هذا القرار جدولا أدرجت به الجوامع التي سيشملها تغيير الاسم.

والفصل الثاني من القرار تكليف الولاة والمدير العام للمعالم الدينية والمدير العام للإطارات المسجدية بتنفيذ هذا القرار كل حسب اختصاصه.

وكان الشائبي قد أطلق في 30 مارس الماضي الموافق لذكرى "يوم الأرض الفلسطيني" اسم "غزة" على جامع الصفاء بمنطقة حمام الشط من ولاية بن عروس تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتخليدا لشهداء غارة حمام الشط (تونس) 1 اكتوبر 1985.

تونس تُطالب بإنهاء الحصار على غزة وكافة الأراضي الفلسطينية

ترأس كاتب الدولة لدى وزير الخارجية التونسي "منير بن رجبية"، الوفد التونسي المشارك في اجتماع منتدى التعاون العربي الروسي في دورته السادسة بمدينة مراكش المغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الخميس.

وحضر منتدى التعاون العربي الروسي وزراء خارجية الدول العربية وروسيا الاتحادية والأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن منير بن رجبية "جدد موقف تونس الثابت والواضح من العدوان الغاشم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من جيش الاحتلال".

وأضافت أن منير بن رجبية "شدد على الوقف النهائي والفوري لهذا العدوان الهمجي والعمل على إيصال المساعدات الإغاثية العاجلة والكافية للشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار الظالم المفروض عليه في قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية".

وأكد كاتب الدولة "دعم تونس الكامل للشعب الفلسطيني ونضاله المشروع والعادل من أجل الانعتاق من نير الاحتلال واستعادة حقوقه الوطنية المشروعة وغير القابلة للتصرّف وإقامة دولته المستقلة وكاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف".

وأشارت الخارجية التونسية إلى أن المنتدى تناول المواضيع والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين العربي والروسي وخطة العمل لتنفيذ مبادئ وأهداف منتدى التعاون العربي الروسي للفترة 2024- 2026 في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

تونس تُعلن وصول أول طائرة عسكرية تحمل 20 مُصابًا فلسطينيًا من غزة

وصلت، أول "طائرة عسكرية تونسية" تحمل على متنها 20 مُصابًا فلسطينيًا من "قطاع غزة"، فضلاً عن21 مُرافقًا، سيتلقون العلاج في تونس، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الإثنين.