رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يزعم: «العالم سيفقد قائده إذا غادرت أمريكا المسرح العالمي»

نشر
بايدن
بايدن

زعم الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، أن العالم سيفقد قائده إذا انسحبت الولايات المتحدة من المسرح العالمي، وأن ما يُصرح به «ليس مزاحًا وليس تفاخرًا»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

وقال بايدن خلال إحاطة صحفية في البيت الأبيض: "الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر أهمية"، مشيرا إلى أن هذا "ليس مزاحا وليس تفاخرا".

وأضاف متسائلا: "إذا غادرت الولايات المتحدة المسرح العالمي، كما يريد (دونالد) ترامب، فمن سيصبح زعيم العالم؟".

الولايات المتحدة تعرضت للمهانة على الساحة العالمية بقيادة بايدن

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تعرضت للمهانة على الساحة العالمية بقيادة رئيس البلاد جو بايدن.

وقال ترامب في خطاب مسجل نشر على شبكة "تروث سوشال" الاجتماعية: "هيبة أمريكا تتراجع، وقد تعرضت للمهانة في الساحة الدولية أمام خصومها، وجو بايدن "المحتال وضعنا على حافة حرب عالمية ثالثة".

بحسب الرئيس السابق، تشهد الولايات المتحدة حالة من الفوضى، والبلاد يجري تدميرها من الداخل، والاقتصاد الأمريكي منهار بسبب كارثة التضخم.

وقال المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، أن "الولايات المتحدة بدأت تفقد هيمنتها على العالم، ويتواصل المزيد والمزيد من الدول مع روسيا والصين اللتين يُنظر إليهما على أنهما بديل للولايات المتحدة".

تُجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في أكثر من مناسبة أن عصر النظام العالمي الأحادي القطب أصبح شيئا من الماضي، وأن محاولات إعادة خلق مثل هذا العالم اتخذت مؤخرا أشكالا قبيحة للغاية وغير مقبولة بالنسبة للغالبية العظمى من دول العالم.

أمريكا.. بايدن يُعلن استثمار 7 مليارات دولار في الطاقة الشمسية

أعلن الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، في اليوم العالمي للأرض عن منح فيدرالية بقيمة 7 مليارات دولار لمشروعات الطاقة الشمسية السكنية التي تخدم أكثر من 900 ألف من الأسر منخفضة ومتوسطة الدخل، حسبما أفادت وكالة «أسوشيتد برس»، الثلاثاء.

وقال بايدن يوم الإثنين، في حديقة برينس ويليام فورست بارك في تريانغل بولاية فرجينيا: "على الرغم من الدمار الهائل في الولايات الحمراء والزرقاء، لا يزال هناك من ينكرون أن المناخ في أزمة"، موجها انتقادات خاصة إلى مؤيدي حركة "MAGA" (فلنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى) التي يتزعمها سلفه دونالد ترامب.

أمريكا.. بايدن يُرجّح وقوع أحد أفراد عائلته ضحية لأكلة لحوم البشر

رجّح الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، وجود احتمال لأن يكون عمه الذي شارك في الحرب العالمية الثانية قد وقع ضحية لأكلة لحوم البشر، وذلك بعد إسقاط طائرته فوق غينيا الجديدة، حسبما أفادت شبكة «CNN» الأمريكية، الخميس.