رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الأردن: المراجعة المستقلة لعمل الأونروا كشفت زيف الإدعاءات الإسرائيلية

نشر
الأمصار

رحب وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، على تقرير مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة الأونروا والتي عرضته كاثريت كولونا الرئيسة المكلفة بإجراء التحقيق المستقل بشأن عمل وكالة أونروا.

وقال الصفدي عبر حسابه على منصة إكس، إن المراجعة  المستقلة لعمل وكالة الأونروا كشفت زيف الادعاءات الاسرائيلية ضدها.

وأضاف وزير الخارجية الأردني أن التقرير أكد حيادية الوكالة ومهنيتها، وأنه لا يمكن الاستغناء عنها أو استبدالها في غزة. 

ودعي الصفدي في تصريحاته، إلى دعم وكالة الأونروا ودورها، مؤكدا ضرورة حمايتها من مؤامرات إسرائيل لتصفيتها.

وقالت كاثرين كولونا في تقريرها، إن "مراجعتنا تناولت 8 مجالات محددة، حيث أوصينا في مراجعتنا بزيادة المساهمات المالية المخصصة لعمل أونروا"، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

أكدت كولونا أن الأونروا تلعب دورا لا يمكن الاستغناء عنه في المنطقة، وهي أساسية في توفير المساعدات في غزة، موصية بضرورة ضمان الحيادية في عمل وكالة أونروا.

وفي وقت سابق، أعلنت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الاثنين، أنها نفذت 7 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وإغاثية بمشاركة دول أخرى، استهدفت عددا من المواقع في شمال قطاع غزة، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

ووفقا لبيان الجيش الأردني، شاركت في عملية الإنزال طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و4 طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة في إرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.

وأشارت القوات المسلحة الأردنية ، في بيانها، إلى أنه بذلك ارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها  الجيش الأردني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 87 إنزالا جويا أردنيا، و209 إنزالات جوية نُفذت بالتعاون مع دول أخرى.

الملك عبدالله الثاني: الأردن يثبت دائماً قدرته على النجاح بعزيمة وإصرار شعبه

ومن جهة أخرى، أكد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني أن الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم.

وشدد الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة مادبا، اليوم الاثنين، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، على أن مادبا تمثل رمزا للعيش المشترك والعطاء، وتعكس صورة مثالية للتنوع في الأردن.

وبين الملك في اللقاء، الذي عقد بموقع جبل نيبو بمناسبة اليوبيل الفضي، أن المكانة التاريخية والدينية للمحافظة تدفعنا لتحقيق إنجازات جديدة فيها، خاصة في قطاع السياحة، مشيرا إلى أهمية أن يستفيد أبناؤها وبناتها من الفرص المتاحة.