رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نواكشوط: وفد من قيادة حركة حماس يزور المنتدى الإسلامي الموريتاني

نشر
الأمصار

أعلنت حركة حماس عن زيارة قيادية للمنتدى الإسلامي الموريتاني، حيث يترأس الوفد الزائر القيادي في الحركة الدكتور سامي أبو زهري، ويرافقه الدكتور محمد أبو صقر ممثل الحركة في موريتانيا.

تنظم المناسبة حفل غداء احتفاء بالوفد الكريم، حيث حرص المنتدى على دعوة عدد كبير من العلماء، والأئمة، والوجهاء، وممثلي المبادرات القبلية الداعمة لأهلنا في غزة، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال، والمثقفين، والأدباء، والسياسيين، والإعلاميين، وقيادات المنتدى.

افتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم تحض على الجهاد وتبين فضله، تلتها كلمة ترحيبية باسم المنتدى، ألقاها أمينه العام الشيخ عبد الله بن أمينُ، الذي أشاد باختيار المج.اه.دين في فلسطين طريق ذات الشوكة، وإيثارهم الجهاد على سقاية الحاج وعمارة المساجد.

ثم تلا ذلك مشاركات شعرية تشيد بتضحيات أهل غزة وتحث على دعمهم ومؤازرتهم.

وختم الحفل بكلمة للدكتور سامي أبو زهري، حيث تناول الواقع الفلسطيني والغزي خاصة، وأكد على ثبات المج.اهد.ين، وعلى قدرتهم على مواجهة التحديات بثبات وقوة. وشكر الدكتور سامي الدعم الموريتاني الرسمي والشعبي لأهل غزة، مؤكدا أن الأموال المبذولة تصل أهل غزة بأيدي أمينة.

وأثنى الدكتور سامي على التميز في دعم إخوانهم الفلسطينيين ، مؤكداً على أهمية الدور القيادي لموريتانيا في هذا السياق.

وكان قال مندوب موريتانيا لدى جامعة الدول العربية سيدي عبدالله الدية، إن الاجتماع الطارئ للمندوبين الدائمين يأتي في ظروف استثنائية في ظل إصرار إسرائيل على ارتكاب جرائمها في قطاع غزة، مع دخول الحرب شهرها السابع، في ظل رفض تام لارادة المجتمع الدولي.

وشدد مندوب موريتانيا لدى جامعة الدول العربية سيدي عبدالله الدية، خلال اجتماع طارئ للمندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية، على ضرورة العمل الجاد للوقف الفوري لإطلاق النار مع توصيل المساعدات الإنسانية لسكان القطاع، معتبرا ان ما يحدث يمثل محاولة لتجويع سكان القطاع في لحظة حرجة للغاية.

رئيس موريتانيا يهنئ الرئيس السنغالي المنتخب

على إثر نشر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في السنغال، وجه فخامة رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني برقية تهنئة إلى الرئيس السنغالي المنتخب السيد باسيرو ديوماي فاي، على الثقة التي منحه إياها الشعب السنغالي لتحمل مسؤوليات رئاسة الجمهورية.

وعبر في بيان عن ارتياحه لجو الهدوء والمسؤولية الذي طبع هذه الانتخابات والذي برهن على نضج الديمقراطية السنغالية.

كما أعرب عن إرادته الصادقة وكامل استعداده للعمل سويا مع الرئيس المنتخب باسيرو اديوماي فاي لأجل تعزيز وتنويع التعاون الثنائي بين البلدين وتقوية أواصر الصداقة والأخوة التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين.