رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الجهد الخدمي يبحث نسب إنجاز المشاريع في بغداد والمحافظات

نشر
الأمصار

بحث فريق الجهد الخدمي والهندسي في العراق، نسب انجاز المشاريع في بغداد والمحافظات.

وذكر المسؤول الاعلامي للفريق عمار منعم في بيان، أن "رئيس فريق الجهد الخدمي جابر الحساني ترأس الاجتماع الدوري للفريق لبحث ما جاء بجدول الاعمال الذي تضمن استعراضا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بانجاز المشاريع التي يعمل على تنفيذها الجهد وفق التوقيتات الزمنية المحددة مع مراعاة الدقة والمواصفات".

وأضاف: "كما تم مناقشة نسب انجاز مشاريع الفريق في بغداد والمحافظات ووجه رئيس الفريق بضرورة ديمومة عمل فرق الجهد بشكل متصاع، كذلك تم الاستماع الى تقرير عن زيارة الفريق الى محافظات ( ذي قار -البصرة - بابل - الديوانية -صلاح الدين ) وما تحقق خلالها". 

وتابع: أنه "خصص جانب مهم من الاجتماع لمناقشة خطة الفريق لعام 2024 في بغداد والمحافظات مع استعراض للموقف المالي للمشاريع في بغداد والمحافظات".

العراق.. التصنيع الحربي: نعمل على توطين الصناعات العسكرية والمدنية

أعلنت هيئة التصنيع الحربي في العراق، اليوم الثلاثاء، دخول مادة النحاس في المنتجات المدنية والسيارات الكهربائية المدنية والعسكرية.

تعليق هام من هيئة التصنيع الحربي في العراق:

وأكدت هيئة التصنيع الحربي في العراق، أن الدعم المتواصل لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أدى إلى افتتاح مصانع متعددة في مجالات واسعة وتشجيع توطينها.

وقال رئيس هيئة التصنيع الحربي في العراق، مصطفى عاتي حسن، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن الدعم الكبير والمتواصل لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بتشجيع الصناعات وتوطينها، أدى إلى افتتاح مصانع متعددة في مجالات واسعة ومهمة، لدعم القوات الأمنية في الصناعات العسكرية والأعتدة الخفيفة والمتوسطة وكذلك الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والعجلات المدرعة‏ والطائرات المسيرة والكاميرات والنواظير وأجهزة التشويش وأجهزة الاتصالات والزوارق الحربية.
وأكد حسن، أن "الهيئة سيكون لها دور كبير في دعم الاقتصاد الوطني من خلال توطين الصناعات العسكرية والمدنية".
وأشار إلى أنه "تم دخول مادة النحاس في المنتجات المدنية التي تخدم وزارتي الكهرباء والصناعة وكذلك السيارات الكهربائية بشقيها المدني والعسكري"

وفي وقت سابق، كان أعلن رئيس هيئة التصنيع الحربي في العراق مصطفى عاتي حسن، اليوم الاثنين، إعادة تشغيل المصانع النحاسية والميكانيكية.

وقال حسن، في بيان،: إنه "بعد توقف دام 24 سنة أعادت الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية إحدى تشكيلات هيئة التصنيع الحربي تشغيل وتأهيل مصانعها لرفد منتجات هيئة التصنيع الحربي بمادة أشرطة الأبراص، وكذلك المواد الأولية المهمة لإنتاج الاعتدة الخفيفة والمتوسطة وهذا يعتبر إنجازً تاريخيا مسجلا للعاملين". 

وأضاف، أن "العمل متواصل ليل نهار لإحياء هذه الشركة الكبيرة التي سيكون لها مردود على الاقتصاد الوطني سواء كان في الصناعات المدنية أو العسكرية".