رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفنان المصري دياب: أغاني المهرجانات ليست فنًا شعبيًا.. وأصوات مؤديها غير جذابة

نشر
 الفنان المصري دياب
الفنان المصري دياب

كشف الفنان المصري دياب عن رأيه في أغاني المهرجانات، حيث لم يعتبره جزءًا من الفن الشعبي.

وقال الفنان المصري دياب، خلال ظهوره في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON": "الغناء الشعبي يعبر عن جميع الطبقات ويحمل روح المصريين، لكن لا يمكننا اعتبار المهرجانات جزءًا من الغناء الشعبي؛ إنها فئة مستقلة بذاتها تُعرف بالمهرجانات ولا ينبغي تصنيفها كغناء شعبي".

وأضاف الفنان المصري دياب: "كثير من مؤدي المهرجانات ليسوا من المغنين بالمعنى التقليدي، فأصواتهم ليست جميلة. عندما أتحدث عن الغناء الشعبي، أشير إلى أمثال محمد رشدي وأحمد عدوية وحكيم وحسن الأسمر".

كما أشار الفنان المصري دياب، إلى أنه لم يتخل عن الغناء بل يبحث عن أغان تلامس روحه، قائلاً: "أبحث عن أغان تجعلني أشعر برغبة قوية في الغناء".

وتطرق الفنان المصري دياب، إلى الحديث عن أغاني المهرجانات مرة أخرى موضحًا: "المهرجانات ليست من الغناء الشعبي، إنها تشكل نوعًا مختلفًا من الموسيقى، وأنا لا أتفق مع اللغة المستخدمة فيها، لكن لا يمكنني التقليل من أهمية رأي الجمهور".

وأكمل الفنان المصري دياب: "وجود أصوات غير جذابة قد يشكل مشكلة إذا أصبحت هي الغالبة، لكن طالما أن هناك نجومًا بأصوات جميلة موجودة، فسيظل هناك توازن".

واختتم الفنان المصري دياب، حديثه بتأكيد استمراره في الغناء يومياً بعد أن بدأ مسيرته الفنية بأجر متواضع بلغ 45 جنيهًا في حفلات الزفاف، مما ساعد على شهرته وقبوله لدى الجمهور.

نجاح جديد لكيليان مورفي بفيلمه Oppenheimer

حصل النجم العالمي كيليان مورفي على جائزة أخرى عن أدائه في Oppenheimer، حيث حاز الممثل مؤخرًا على جائزة أفضل ممثل رئيسي في حفل توزيع جوائز أكاديمية السينما والتليفزيون الأيرلندية عن تجسيده لشخصية عالم الفيزياء النظرية روبرت أوبنهايمر في فيلم السيرة الذاتية الشهير للمخرج العالمى كريستوفر نولان.

يأتي ذلك بعد قائمة رائعة من الانتصارات التي حققها الممثل في موسم الجوائز هذا، حيث تم تكريمه في جوائز الأوسكار والبافتا وجولدن جلوب وSAG.
وأقر الممثل الأيرلندي، الذي تعاون مع نولان في ستة أفلام، من بينها ثلاثية Dark Knight، بأهمية الحصول على الجائزة على أرض وطنه.
بعد أن تسلم جائزته من نجمة Killers Of The Flower Moon والتي ترشحت لجائزة أفضل ممثلة دولية، ليلي جلادستون.
تم ترشيح أندرو سكوت من All Of Us Strangers وباري كيوجان من Saltburn، إلى جانب مورفي.
كما تم ترشيح نجم جيمس بوند السابق بيرس بروسنان لجائزة The Last Rifleman.
حصل Oppenheimer أيضًا على تقدير في فئة أفضل ممثل مساعد، حيث تم ترشيح كينيث براناه لأدائه كعالم فيزياء نيلز بور، خسر براناه في النهاية أمام بول ميسكال، الذي فاز بالجائزة عن فيلم All Of Us Strangers.