رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النجمة سيلين ديون تكشف سبب ارتدائها معطفًا على مسرح حفل الجرامي

نشر
سيلين ديون
سيلين ديون

كشفت المغنية سيلين ديون عن سبب قرارها ارتداء معطف أثناء ظهورها المفاجئ في حفل توزيع جوائز جرامي 2024 في فبراير، صدمت النجمة البالغة من العمر 56 عامًا المعجبين عندما ظهرت فى الحفل وسط معركتها مع متلازمة تيبس غير القابلة للشفاء من أجل تقديم جائزة ألبوم العام لتايلور سويفت.

وبعد مرور الوقت شاركت سيلين ديون الان سبب اختيارها ارتداء معطف فالنتينو باللون الأصفر الخردلي فوق فستانها في هذا الحدث، وقالت سيلين ديون لـVogue في سلسلة Life in Looks الأخيرة: "لقد جعلني أشعر بتحسن للحظة عندما أتمسك بهذا المعطف، لأخفى نفسي قليلا عن كل هذه الأشياء الصغيرة"، وقالت عن مظهرها: "لقد كان الأمر مثيرًا للأعصاب، ولكن في الوقت نفسه كان شرفًا كبيرًا".

أثناء حديثها عن رغبتها في "الاختباء" في المعطف، بدأت الفائزة بجائزة جرامي خمس مرات في غناء كلمات أغنيتها "Imperfections" لعام 2019، وكان هذا الظهور واحدًا من عدد قليل من الظهور العام التي قامت بها على مدار السنوات القليلة الماضية، بعد أن تم تشخيص إصابتها بالاضطراب العصبي النادر، متلازمة الشخص المتصلب (SPS) في عام 2022، وعندما صعدت على المسرح كان برفقتها ابنها رينيه تشارلز أنجيليل، 23 عامًا.

سيلين ديون تعود للأضواء في حفل الجرامي

وقد ابتعدت سيلين ديون بهدوء عن الأضواء بينما كانت تواصل معركتها وصراعها مع اضطراب SPS.

وفاجئت المغنية سيلين ديون جمهورها بحضور حفل توزيع جوائز جرامي Grammys 2024 في نسختها الـ66، حيث عادت المغنية الفرنسية- الكندية للظهور مرة أخرى بعد اختفائها تمامًا عن الأضواء بسبب معركتها المستمرة مع اضطراب عصبي يعرف باسم متلازمة الشخص المتصلب.

سيلين ديون وتايلور سويفت

ظهور سيلين ديون

ويعد هذا الظهور غير المتوقع في حفل توزيع الجوائز للمغنية التي اشتهرت بأغنيتها “It’s All Coming Back to Me Now”، الأول منذ ثلاثة أشهر، حيث تم تشخيص إصابتها بمتلازمة الشخص المتصلب SPS في عام 2022، وهو مرض عصبي نادر يقال إنه يؤثر على واحد من كل مليون شخص.

سيلين ديون فازت بجائزة الغرامي قبل 27 عامًا

وصعدت سيلين ديون، صاحبة أغنية “My Heart Will Go On”، على مسرح جوائز جرامي Grammys 2024 للإعلان عن جائزة ألبوم العام، وهى الجائزة التي فازت بها قبل 27 عامًا، وتم استقبال المغنية بحفاوة بالغة من قبل الجمهور والنجوم الحاضرين للحفل.

وظهرت النجمة البالغة من العمر 55 عامًا، والتي ابتعدت عن مسيرتها الغنائية في ظل مشاكلها الصحية، وهى متأثرة بشكل واضح أثناء سيرها على خشبة المسرح مع ابنها رينيه تشارلز، 23 عامًا.

سيلين ديون مع ابنها رينيه تشارلز

استقبلت سيلين ديون هذه الحفاوة بابتسامتها المعهودة وهى تقول "أحبكم"، مضيفة: "عندما أقول إنني سعيدة بوجودي هنا، فأنا أعني ذلك حقا من أعماق قلبي".

وأضافت صاحبة الخمس جوائز جرامي: "أولئك الذين لازمهم الحظ للتواجد في حفل توزيع جوائز غرامي، يجب ألا يستهينوا بالحب والسعادة التي تجلبها الموسيقى لحياتنا وللناس في جميع أنحاء العالم".

سيلين ديون

مرض سيلين ديون

على مدى العامين الماضيين، ابتعدت سيلين ديون بهدوء عن الأضواء بينما كانت تواصل معركتها وصراعها مع اضطراب SPS، الذي يسبب تصلب العضلات وتشنجات مؤلمة ضمن أعراضهن وقالت "ديون" في فيديو عبر إنستجرام لمتابعيها: "لسوء الحظ، تؤثر التشنجات على جانب من جوانب حياتي اليومية، وتسبب في بعض الأحيان صعوبات عندما أمشي ولا تسمح لي باستخدام أحبالي الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها"، ونتيجة لهذا الاضطراب النادر، ألغت ديون جولتها لعام 2024 لتركز على صحتها البدنية.

إطلالة سيلين ديون

وأعاد حفل توزيع جوائز جرامي Grammys 2024، سيلين ديون منتصرة إلى الحياة ودائرة الضوء، حيث ظهرت النجمة الشهيرة بكامل أناقتها المعتادة، مرتدية فستانًا من الشيفون الوردي ومعطفًا أنيقًا باللون الجملي من دار أزياء فالنتينو، لتكمل مظهرها المتناسق بقلادة كبيرة مبهرة من الكريستال، أشرف على إطلالة المغنية الفرنسية صديقها المقرب منسق الأزياء الشهير لو روش.

سيلين ديون

فيلم وثائقي

يأتي ظهور سيلين ديون في حفل توزيع جوائز جرامي Grammys 2024 في أعقاب إعلان أمازون برايم فيديو الحصول على حقوق إنتاج فيلم وثائقي طويل عن ديون يحمل عنوان "أنا: سيلين ديون"، من إخراج المخرجة المرشحة لجائزة الأوسكار إيرين تايلور.

لا يهدف العمل إلى إلقاء الضوء على مسيرة ديون المهنية فحسب، بل يمنح المعجبين أيضًا لمحة أولية وشخصية عن معركتها مع مرض SPS، بالإضافة إلى نظرة ثاقبة وصريحة حول حياتها في المنزل للتعافي وإعادة بناء قوتها ومواصلة العمل على الموسيقى.

وقدمت سيلين ديون خلال الحفل جائزة "ألبوم العام" والتي فازت بها تايلور سويفت عن ألبوم "Midnights".

جوائز جرامي

من المعروف أن الجرامي من بين حفلات توزيع الجوائز التي تضم أكبر عدد من الفئات، وفي هذا العام، تم توزيع 94 جائزة للإصدارات الموسيقية من تشرين الأول 2022 إلى أيلول 2023، على الرغم من أنه لم يتم بثها جميعًا أو الإعلان عنها خلال الحفل.

وتقسم الجوائز إلى 11 مجالًا مختلفًا، تشمل المجال الموسيقي بشكل عام، مع الجوائز الستة الكبار، والتي كانت في السابق "الأربعة الكبار" وهم: ألبوم العام، مقطوعة العام، أغنية العام، أفضل مغني جديد، منتج العام (غير كلاسيكي) وكاتب أغنية العام (غير كلاسيكي).