رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوناي إيمري يمدد عقده مع أستون فيلا إلى 2027

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الثلاثاء أن المدرب الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق أستون فيلا مدد عقده مع الفيلانز حتي عام 2027. 

وأكدت شبكة ذا أثليتك البريطانية أن الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا مدد عقده مع الفريق حتى عام 2027 حيث كان عقد إيمري مع الفيلانز كان يمتد لصيف 2026.

وأضافت الصحيفة أن إدارة أستون فيلا قد تجلس مع إيمري في الصيف مجددا لتمديد العقد لمدة أطول،  بعدما اقتنع مالكا النادي بأن إيمري قد يصبح نسخة جديدة من السير أليكس فيرجسون في النادي.

وتولى المدرب الإسباني أوناي إيمري 52 عامًا تدريب أستون فيلا في أكتوبر 2022 وهو في طريقه لتأمين التأهل لدوري أبطال أوروبا مع الوصول أيضًا إلى نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي. 

وارتبط اسم أوناي إيمري بتدريب بايرن ميونيخ الألماني لخلافة توماس توخيل الا انه نفي تلك المفاوضات وأكد علي تركيزه مع أستون فيلا في الفترة الحالية.
وتأتي أبرز إنجازات وأرقام أوناي إيمري مع أستون فيلا:

77 مباراة

44 فوز

14 تعادل

19 خسارة

نسبة الفوز 57 %

يتواجد حاليًا في نصف نهائي دوري المؤتمرات

يتواجد حاليًا في المركز الرابع في البريمرليج

من المركز 17 إلى المركز 7 في موسمه الأول

أستطاع أن يُؤهل أستون فيلا إلى أوروبا لأول مرة منذ 2010

أستون فيلا يتأهل لنصف نهائي دوري المؤتمر على حساب ليل بركلات الترجيح

تأهل فريق أستون فيلا الإنجليزي، لنصف نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، على حساب نظيره فريق ليل الفرنسي، بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بتفوق ليل بهدفين مقابل هدف، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب. 

الشوط الاول انتهي بتقدم ليل بهدف نظيف احرزه يوسف يازيسي في الدقيقة 15 ، وفي الشوط الثاني يضيف بنيامين اندري الهدف الثاني لفريق ليل في الدقيقة 68 ، وقبل نهاية المباراة بلحظات يحرز ماتي كاش هدف الانقاذ لاستون فيلا لتنتهي المباراة 2-1 لفريق ليل ويلجأ الفريقان الي شوطين اضافيين. 

وأستمرت النتيجة على حالها في الشوطين الإضافيين، قبل أن تذهب المباراة إلى ركلات الترجيح، والتي حسمها فريق أستون فيلا بنتيجة 4 - 3. 

ويلتقى الفائز من مباراة اليوم فى نصف النهائى مع الفائز من أولمبياكوس اليونانى وفنربخشة التركى، وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز بطل اليونان 3-2 على ملعبه.