رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. التقاعد تزف بشرى إلى شريحة العقود من كبار السن المحالين للتقاعد

نشر
هيئة التقاعد الوطنية
هيئة التقاعد الوطنية

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن إضافة الخدمة العقدية وتصفية حقوق كبار السن العقود المحالين على التقاعد للأعوام 2023 – 2025.

هيئة التقاعد الوطنية في العراق

وذكرت هيئة التقاعد الوطنية في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنها تُزف خبراً ساراً الى شريحة العقود من كبار السن المحالين على التقاعد استناداً الى أحكام المادة (27 ثالثاً) من قانون الموازنة الاتحادية رقم (13) للأعوام 2023، 2024، 2025 بإضافة الخدمات الأخرى الى الخدمة العقدية وتصفية حقوقهم التقاعدية وفقاً لأحكام قانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014.
وأضافت أن الهيئة أصدرت الإعمام المرقم (1175) في 22/ 4/ 2024 وعلى كافة فروعها.

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية في العراق، اليوم الاثنين، عن استكمال إجراءات صرف رواتب المتقاعدين لشهر نيسان، فيما أشارت إلى تأجيل استيفاء الأقساط الشهرية للمتقاعدين وفقا لتوجيهات رئيس وزراء العراق محمد شيع السوداني.

وقال معاون مدير هيئة التقاعد الوطنية في العراق، حسام عبدالستار، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن الهيئة استكملت اجراءات صرف الرواتب التقاعدية للمتقاعدين المدنيين والعسكريين لوجبة نيسان 2024.

وأضاف معاون مدير هيئة التقاعد الوطنية في العراق، حسام عبدالستار، أنه تم تأجيل استيفاء الاقساط الشهرية من المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر واحد بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، داعيا "المتقاعدين ممن تصلهم رسائل نصية الى مراجعة منافذ الصرف لاستلام رواتبهم التقاعدية، حيث يكون الصرف تدريجيا".

العراق.. الدفاع المدني في أربيل يتمكن من إخماد حريق بمصفاة نفطية

تمكنت "وحدات الدفاع المدني في محافظة أربيل العراقية"، من إخماد حريق اندلع في مصفاة نفطية بمنطقة الكوير، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وكافحت 7 فرق من وحدات الدفاع المدني، النيران التي اندلعت في مصفاة للنفط بمحافظة أربيل.

وفي وقت سابق؛ أفاد مصدر محلي يوم السبت، باندلاع حريق في مصفاة نفطية في أربيل.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز؛ أن "الحريق اندلع الساعة 10:30 الليلة في مصفاة للنفط بمنطقة گوير بمحافظة أربيل".

وأضاف أن "فرق الدفاع المدني تُحاول السيطرة على الحريق في الوقت الحالي دون معرفة الأضرار".