رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال : وضع حجر الأساس لبناء مقر قوات الشرطة المتنقلة

نشر
الأمصار

قام نائب رئيس الوزراء الصومالي صالح أحمد جامع، اليوم،  بوضع حجر الأساس لبناء مقر الشرطة المتنقلة في مقديشو.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن هذا المركز يستخدم للقيام بمهام مهمة لقوات الشرطة، بما في ذلك مجالات التوعية والوعي الذاتي ومكافحة العنف وعمليات الطوارئ، لتعزيز عمل قوات الشرطة المتنقلة.

وشارك في المناسبة بجانب نائب رئيس الوزراء، كل من وزير الأمن الداخلي وقائد قوات الشرطة الوطنية.

رئيس وزراء الصومال يستقبل وفدًا من برلمان مجموعة شرق إفريقيا

استقبل رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية حمزة عبدي بري، في مقديشو ممثلين عن برلمان مجموعة شرق إفريقيا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تعزيز الجهود التعاونية لتسهيل اندماج الصومال السلس في الاقتصاد الإقليمي.

وشدد رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية حمزة عبدي بري، على الضرورة الملحة لمعالجة الجوانب الفنية لتسهيل مشاركة الصومال في سوق شرق أفريقيا.

 

وفي الشهر الماضي حصل الصومال على العضوية الكاملة في مجموعة شرق أفريقيا بعد استيفاء كافة متطلبات الانضمام إلى الكتلة الإقليمية.

تأسست مجموعة شرق أفريقيا في عام 2000 ويقع مقرها الرئيسي في أروشا، وتتمثل مهمتها في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال إلغاء الرسوم الجمركية بين الدول الأعضاء، وفي عام 2010 أنشأت سوقا مشتركة.

وزير الدفاع الصومالي يلتقي رئيسة مكتبة الأمم المتحدة للدعم في الصومال

التقى وزير الدفاع الصومالي السيد عبدالقادر محمد نور، برئيسة مكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال، عيسى كيرابو كاسيرا، وتحدث الوزير عن التقدم الكبير الذي أحرزه الجيش الوطني الصومالي في الدفاع عن البلاد وتحريرها، بدعم من الداعمين الدوليين.

وأشار الوزير، الذي شكر الأمم المتحدة على دعم الصومال، إلى الجهود الجارية لتطوير قدرات القوات المسلحة، وخاصة إدارة الخدمات اللوجستية وإجراءات العمليات الكبيرة ضد الجماعات الإرهابية التي تشكل تحديا لاستقرار البلاد، المنطقة والعالم ككل.

 

كما أشار الوزير، إلى أن حكومة الصومال الفيدرالية ستعزز عملياتها ضد حركة الشباب، لذا من الضروري زيادة الدعم اللوجستي اللازم الذي سيساعد في القضاء على جماعات الخوارج في الصومال.

بحث سبل التعاون مع الاتحاد الإفريقي في مجال الأمن

عقد وزير الأمن الداخلي في الصومال اللواء عبدالله شيخ إسماعيل، عدة مباحثات مع المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي في البلاد ورئيس بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية "أتميس" محمد الأمين سويف سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.

وبحث الجانبان تطوير العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.