رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أسعار النفط في الأسواق الآسيوية

نشر
النفط
النفط

شهدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا لتعوض خسائر الجلسة السابقة، مع استمرار المستثمرين في تقييم المخاطر الناجمة عن المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

 أسعار النفط في التعاملات الآسيوية

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي 39 سنتا، بما يعادل 0.5%، إلى 87.39 دولاراً للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 40 سنتا، أو 0.5%، إلى 82.30 دولار للبرميل.

وهبط الخامان القياسيان 29 سنتا في الجلسة السابقة وسط مؤشرات على أن التصعيد الأخير للتوتر بين إسرائيل وإيران لن يكون له تأثير يذكر على إمدادات النفط من المنطقة في المدى القريب.

وسجلت أسعار النفط تراجع عند افتتاح التعاملات الآسيوية اليوم متأثرة بتجدد التركيز على أساسيات السوق.

العقود الآجلة لخام برنت

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 54 سنتا بما يعادل 0.6 % إلى 86.75 دولار للبرميل وانخفض عقد أقرب استحقاق لشهر مايو لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي والذي ينتهي اليوم 12 سنتا إلى 83.02 دولار للبرميل، وانخفض عقد يونيو الأكثر نشاطا 47 سنتا أو 0.6 % إلى 81.75 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وكالة الإقتصاد نيوز - أسعار النفط تتراجع مجدداً.. برنت لاقل من 87 دولاراً

وفي الأسبوع الماضي، تكبّد الخامان القياسيان أكبر خسارة أسبوعية لهما منذ فبراير بعد أن قللت إيران من أهمية تقارير عن ضربة جوية إسرائيلية مفترضة على أراضيها وتراجعت الأسعار بفعل هذه الأنباء بعد أن ارتفعت في البداية بأكثر من 3 دولارات للبرميل.

وقال محللون في بنك (إيه.إن.زد) في مذكرة إن التقلبات في الشرق الأوسط ستبقي أسواق النفط "غير مستقرة".

استقرار سعر الدولار أمام العملات الأخرى خلال تعاملات اليوم

استقر سعر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاثنين، أمام اليورو والين بعد أسبوع شهد أكبر تقلبات في تداولات سوق العملة في أشهر، مع تقييم المتعاملين لأثر التطورات في السياسة النقدية وفي المشهد الجيوسياسي.

وتركز الأسواق على وضع الين قبل مراجعة مقررة من بنك اليابان للسياسة النقدية، الجمعة.

تغير أسعار العملات 

جرى تداول الين حول 154.69 للدولار بالقرب من أقل مستوى في 34 عاما سجله الأسبوع الماضي وبلغ 154.79 وبالقرب من مستوى 155 الذي يراقبه المتعاملون على أساس أنه نقطة للتدخل المحتمل من السلطات اليابانية.