رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم

نشر
الأمصار

سجلت أسعار النفط تراجع عند افتتاح التعاملات الآسيوية اليوم متأثرة بتجدد التركيز على أساسيات السوق.

العقود الآجلة لخام برنت

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 54 سنتا بما يعادل 0.6 % إلى 86.75 دولار للبرميل وانخفض عقد أقرب استحقاق لشهر مايو لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي والذي ينتهي اليوم 12 سنتا إلى 83.02 دولار للبرميل، وانخفض عقد يونيو الأكثر نشاطا 47 سنتا أو 0.6 % إلى 81.75 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وكالة الإقتصاد نيوز - أسعار النفط تتراجع مجدداً.. برنت لاقل من 87 دولاراً

وفي الأسبوع الماضي، تكبّد الخامان القياسيان أكبر خسارة أسبوعية لهما منذ فبراير بعد أن قللت إيران من أهمية تقارير عن ضربة جوية إسرائيلية مفترضة على أراضيها وتراجعت الأسعار بفعل هذه الأنباء بعد أن ارتفعت في البداية بأكثر من 3 دولارات للبرميل.

وقال محللون في بنك (إيه.إن.زد) في مذكرة إن التقلبات في الشرق الأوسط ستبقي أسواق النفط "غير مستقرة".

استقرار سعر الدولار أمام العملات الأخرى خلال تعاملات اليوم

استقر سعر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاثنين، أمام اليورو والين بعد أسبوع شهد أكبر تقلبات في تداولات سوق العملة في أشهر، مع تقييم المتعاملين لأثر التطورات في السياسة النقدية وفي المشهد الجيوسياسي.

وتركز الأسواق على وضع الين قبل مراجعة مقررة من بنك اليابان للسياسة النقدية، الجمعة.

 تغير أسعار العملات 

جرى تداول الين حول 154.69 للدولار بالقرب من أقل مستوى في 34 عاما سجله الأسبوع الماضي وبلغ 154.79 وبالقرب من مستوى 155 الذي يراقبه المتعاملون على أساس أنه نقطة للتدخل المحتمل من السلطات اليابانية.

وتجاوز مؤشر الدولار 106 نقطة لكنه الآن أقل من أعلى مستوى في خمسة أشهر سجله الأسبوع الماضي بعد تعليقات من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وبيانات التضخم التي جاءت أعلى من المتوقع ما أدى لتراجع توقعات خفض أسعار الفائدة.

 

كما ساعد تراجع حدة التوتر في الشرق الأوسط، الذي دفع الدولار والذهب والنفط الخام إلى الارتفاع الحاد يوم الجمعة وأثر سلبا على أسواق الأسهم، على تخفيف التقلبات.

وقللت طهران من أهمية الهجوم المنسوب لإسرائيل بطائرات مسيرة على إيران، فيما يبدو أنها خطوة محسوبة تهدف إلى تجنب التصعيد في المنطقة.