رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سبل التعاون بين الصومال والكويت

نشر
الأمصار

 استقبل مدير المعهد الدبلوماسي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الصومال السفير عبدالقادر أمين شيخ بمساعد وزير الخارجية لشؤون معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي بوزارة الخارجية الكويتي، السفير ناصر صبيح الصبيح ، وذلك لبحث آفاق فرص التعاون المشترك.

وناقش الجانبان تعزيز التعاون في برامج التدريب لتعزيز خبرات وكفاءة الدبلوماسيين، فضلاً عن تسهيل مبادرات تبادل المعرفة لتوسيع وجهات النظر والرؤى في مجال الدبلوماسية.

بحث سبل التعاون بين وزير الدفاع الصومالي ورئيسة مكتب الأمم المتحدة

عقد وزير الدفاع في الحكومة الصومالية عبد القادر محمد نور في مقديشو، مباحثات مع  رئيسة مكتب الأمم المتحدة لدعم الصومال السيدة إيسيا كيرابو.

وناقش الجانبان عن التقدم الذي أحرزه الجيش الصومالي في الدفاع عن البلاد وتحريره من ميليشيا الشباب الإرهابية.

وأشار الوزير إلى الجهود الرامية إلى تطوير قدرة القوات المسلحة، وخاصة إدارة الخدمات اللوجستية لمواجهة الجماعات الإرهابية التي تشكل تحديا لاستقرار البلاد، والمنطقة والعالم ككل.

وأوضح خلال حديثه أن الحكومة الفيدرالية ستعزز عملياتها ضد ميليشيا الخوارج، ولذلك من الضروري زيادة الدعم اللوجستي اللازم الذي سيساعد في القضاء عليها بأقرب وقت.

الصومال وصربيا يبحثان سبل تعزيز التعاون والعلاقات بين الحكومتين

بحث رئيس مجلس الشعب في الصومال آدم محمد نور، اليوم الأحد، مع المبعوث الخاص لرئيس جمهورية صربيا للقرن الإفريقي فلاديمير أورلي، سبل تعزيز التعاون الثنائي، واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية، العلاقات بين حكومة الصومال وصربيا، وإنشاء لجان صداقة بينهما.

وأكد مبعوث الرئيس الصربي أن حكومة بلاده تقف إلى جانب الحكومة والشعب الصومالي للمساهمة في قضايا التنمية والتطوير.

وفي وقت سابق، عقد وزير الأمن الداخلي في الصومال اللواء عبدالله شيخ إسماعيل، عدة مباحثات مع المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي في البلاد ورئيس بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية "أتميس" محمد الأمين سويف سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.

وبحث الجانبان تطوير العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

الصومال والاتحاد الأفريقي يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي بالمجال الأمني

وأعرب الوزير الصومالي عن شكره وتقديره لبعثة القوات الأفريقية على دورها الهام في تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد والقضاء على الإرهاب.