رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماليزيا.. حادث تصادم مروحيتين عسكريتين يُنهي حياة 10 أشخاص (شاهد)

نشر
حادث تصادم مروحيتين
حادث تصادم مروحيتين عسكريتين

تحطمت «مروحيتان عسكريتان ماليزيتان»، بعد اصطدامهما خلال تدريب، ما أسفر عن مقتل جميع أفراد الطاقمين الـ10، حسبما أفادت وكالة الإنقاذ الماليزية، وفقًا لوكالة «فرانس برس»، اليوم الثلاثاء.

وقال سهيمي محمد سهيل، قائد العمليات الكبيرة بإدارة الإطفاء والإنقاذ، إن "المروحيتين اصطدمتا أثناء تحليق تدريبي"، مضيفا أن "المسؤولين الطبيين أكدوا وفاة جميع الأفراد العشرة الذين كانوا على متن" المروحيتين.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الحادث وقع أثناء التدريب على عرض عسكري على شرف الذكرى التسعين لتأسيس البحرية الملكية الماليزية.

ماليزيا.. مصرع وإصابة 20 شخصًا إثر حادث حافلة سياحية

توفي شخصان وأصيب 18 آخرون جراء اصطدام حافلة سياحية بسيارة على أحد الطرق السريعة في ماليزيا.

وذكرت شبكة (تشانيل نيوز آشيا) أن الحافلة كانت تقل 20 شخصا، بينهم 14 سائحا من جنسيات مختلفة، وكانت في الطريق من سنغافورة إلى ماليزيا عندما اصطدمت بجانب الطريق ثم بسيارة أخرى.

ولقي سائق الحافلة وسائحة إندونيسية مصرعهما، فيما يرقد 5 من المصابين في حالة خطيرة.. ومن جانبها، فتحت السلطات تحقيقا للوصول إلى المزيد من المعلومات بشأن الحادث.

ارتفاع عدد قتلى انهيار أرضي في ماليزيا إلى 19 شخصًا

أعلنت السلطات الماليزية ارتفاع حصيلة القتلى إلى 19 شخصا، إثر وقوع انهيار أرضى اليوم الجمعة، في موقع تخييم بمدينة "باتانج كالى" بالقرب من مرتفعات جنتنج.

وأضافت السلطات، حسبما ذكر راديو شبكة (تشانيل نيوز آشيا) ، أن فرق البحث والإنقاذ تكثف جهودها من أجل البحث عن 14 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين في موقع التخييم بالقرب من ولاية "سلانجور"، مشيرة إلى أن هناك أربعة أطفال من بين القتلى.

وأشارت السلطات، إلى أن أكثر من 700 شخص يشاركون في جهود البحث والإنقاذ، موضحة أنه تم العثور على 61 شخصا أحياء من إجمالي 94 شخصا حوصروا جراء الانهيار الأرضي.

كان رئيس الوزراء الماليزي،"أنور إبراهيم"، قد أعرب في وقت سابق اليوم عن صدمته إزاء الحادث، قائلا "لقد طلبت أن تتم عمليات البحث والإنقاذ بشكل دقيق ومنهجي من قبل جميع الجهات الحكومية".

ماليزيا.. إنقاذ طاقم فيلم من 30 شخصًا حوصروا في كهف صخري

أعلنت الشرطة الماليزية، إنقاذ نحو 30 من طاقم فيلم حوصروا فى كهف صخري شمالى البلاد، بسبب الأمطار الغزيرة، بحسب "روسيا اليوم".