رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هزة أرضية بقوة 5.5 درجة تضرب شرق تايوان

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد فى تايوان اليوم الاثنين، عن تسجيل زلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر ضرب مقاطعة هوالين الواقعة بشرق البلاد.

وذكرت شبكة تشانيل نيوز آشيا السنغافورية أن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات وهز المباني في العاصمة تايبيه، فيما لم ترد تقارير فورية تفيد بوقوع خسائر بشرية أو مادية.

وكان زلزال بقوة 7.4 درجة ضرب مقاطعة هوالين في 3 من أبريل الجاري مما أسفر عن مصرع 17 شخصا على الأقل بالإضافة إلى انهيار العديد من المباني ووقوع انهيارات أرضية أغلقت الطرق في مناطق جبلية عديدة.

زلزال يضرب قبالة سواحل تايوان بقوة 5.6

ضرب زلزال بلغت شدته 5.6 درجات على مقياس ريختر المنطقة قبالة ساحل مقاطعة هوالين شرقي تايوان اليوم، الأحد، ولم ترد تقارير فورية عن حدوث أضرار أو إصابات.

ووفقًا لوكالة “رويترز” للأنباء، قالت إدارة الأرصاد في تايوان إن مركز الزلزال في المحيط الهادئ، كان على بعد 55.9 كيلومتر جنوب شرق مقاطعة هوالين، وعلى عمق 30 كيلومتراً.

وأشارت الإدارة إلى أنه أعقب الزلزال الأول زلزال أصغر بقوة 4.6 درجات، كان مركزه في البحر على بعد 23.8 كيلومتر إلى الشمال الشرقي من هوالين.

وفي وقت سابق، وصل عدد القتلى جراء الزلزال المُدمّر الأخير الذي ضرب «تايوان»، إلى 10 أشخاص، فيما أصيب 1106 آخرون بجروح، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية في تايوان، نقلًا عن مركز التصدي للكوارث، اليوم الجمعة.

وأشارت الوكالة إلى أنه لا يزال  705 أشخاص محاصرين بين الأنقاض.

ومُعظم الأشخاص المحاصرين، يتواجدون في المنطقة السياحية - 688 شخصا في مجمع فندقي في منطقة تيانشيانغ الترفيهية، الواقعة في حديقة تاروكو الوطنية في المناطق الجبلية، و10 أشخاص آخرين في نفق المنعطفات التسعة.

وتُفيد التقارير الواردة من هناك، بأن 18 شخصا يعتبرون في عداد المفقودين، منهم أربعة أجانب - مواطن هندي ومواطن كندي ومواطنان أستراليان.

وكان مركز رصد الزلازل الصيني قد أشار إلى وقوع زلزال بقوة 7.3 درجة يوم الأربعاء قبالة ساحل مقاطعة هوالين الواقعة في الجزء الشرقي من تايوان.

ووفقًا للإحصاءات، تحدث الهزات الأرضية في مقاطعة هوالين أكثر من المناطق الأخرى في الجزيرة، ففي فبراير 2018، أدى زلزال مدمر بلغت قوته 6.5 درجة إلى مقتل 16 شخصا وإصابة 285 آخرين