رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف| زلزال تايوان المدمر "الأعنف منذ عقدين"

نشر
الأمصار

 

- بلغت قوته نحو 7,4 ريختر 
- تاريخ وقوعه 3/4/2024
- موقعه : مدينة هوالين على الساحل الشرقي لتايوان

الخسائر :-

-12 قتيل 
-10مفقودين 
-1133 مصابا 
-تسبب في 24 انهيار أرضي 
-تضرر نحو 35 جسر ونفق 
-تضرر نحو 125 مبنى في هوالين

تايوان: حجم الخسائر الناجمة عن الزلزال قد تصل إلى 2.14 مليون دولار

بعد زلزال اليوم بالقاهرة .. لماذا ثارت الأرض بهذا الكم من الزلازل فجأة  بجميع أنحائها

ذكرت حكومة تايوان، اليوم السبت، أن حجم الأضرار الزراعية التي تعرضت لها البلاد بعد أن ضرب زلزال بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر شرقى الجزيرة يوم الأربعاء الماضي، قد يصل إلى 68.78 مليون دولار تايوانى جديد أي ما يعادل (2.14 مليون دولار أمريكي).

وأوضحت وزارة الزراعة في تايوان، فى بيان وفقا لما ذكرته صحفية (فوكاس تايوان) المحلية، أن غالبية الأضرار تأتى بمقاطعة هوالين المنطقة الأكثر تضررا والتى تضم شباك الصيد المحلية ومعدات الصيد الأخرى، بالإضافة إلى الأضرار في الماشية والمرافق الزراعية وكذلك علف الحيوانات كما دمر محاصيل، مضيفة أن المقاطعة الشرقية التايوانية عانت أيضًا من خسائر بقيمة 25.98 مليون دولار تايوانى جديد في البنية التحتية الزراعية العامة، منها 13.98 مليون دولار تايوانى جديد تتعلق بالأضرار التى لحقت بالطرق وشرفات المراقبة في موانئ الصيد المحلية.

وفى سياق آخر، أكدت تايوان اليوم، أنه من المقرر أن يتم تعزيز عمليات البحث والإنقاذ بعد أن ضرب الزلزال تايوان.

 

وتواصل فرق الإنقاذ في تايوان البحث عن 12 شخصا مفقودا في أعقاب الزلزال القوى، وأن فترة الـ72 ساعة الحاسمة التي تتضائل بعدها فرص العثور على ناجين قد انتهت صباح اليوم السبت.

وقالت السلطات في تايوان، إن عدد القتلى جراء الزلزال بلغ 10 أشخاص حتى مساء أمس الجمعة، فيما أصيب 1133 شخصا آخرون.

تايوان تُعلن ارتفاع عدد ضحايا زلزال المُدمّر

وصل عدد القتلى جراء الزلزال المُدمّر الأخير الذي ضرب «تايوان»، إلى 10 أشخاص، فيما أصيب 1106 آخرون بجروح، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية في تايوان، نقلًا عن مركز التصدي للكوارث، اليوم الجمعة.

وأشارت الوكالة إلى أنه لا يزال  705 أشخاص محاصرين بين الأنقاض.

ومُعظم الأشخاص المحاصرين، يتواجدون في المنطقة السياحية - 688 شخصا في مجمع فندقي في منطقة تيانشيانغ الترفيهية، الواقعة في حديقة تاروكو الوطنية في المناطق الجبلية، و10 أشخاص آخرين في نفق المنعطفات التسعة.

وتُفيد التقارير الواردة من هناك، بأن 18 شخصا يعتبرون في عداد المفقودين، منهم أربعة أجانب - مواطن هندي ومواطن كندي ومواطنان أستراليان.