رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول أول رحلة من خط الطيران الجديد بين نواكشوط والمدينة المنورة

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة الموريتانية للطيران عن وصول أول رحلة موريتانية إلى المدينة المنورة.

كما أكدت شرطة الطيران الموريتانية القومية أن السلطات السعودية احتفلت في مطار المدينة المنورة بوصول أول رحلة لشركة الموريتانية للطيران، حيث تم رشها بمياه زمزم، كما تم استقبالها ركابها بالتمر وماء زمزم.

وأشارت إلى أن الرحلة استمرت ما يقارب 9 ساعات، وشملت توقفا قصيرا كان مبرمجا في مطار قرطاج تونس.

الموريتانية للطيران هي شركة الطيران الوطنية بموريتانيا، يقع مقرها بالعاصمة نواكشوط، وهي شركة طيران حديثة أنشئت في عام 2010، وتعتبر بمثابة أول شركة طيران تمتلكها الحكومة الموريتانية بالكامل وتسعى الشركة للإستحواذ على النقل من وإلى مطار نواكشوط أم التونسي الدولي نحو الدُول المجاورة بعد الفراغ الذي تبع إفلاس شركة موريتانيا للطيران، كما تسعى الموريتانية للطيران لتطوير مطار نواكشوط الجديد، وتعتبر الشركة الناشئة من أهم الناقلات في غرب إفريقيا.

مطارات السعودية تُسجل 12.5 مليون مسافر خلال شهر رمضان وإجازة العيد

تجاوزت أعداد المسافرين من مطارات المملكة وإليها خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك 12.50 مليون مسافر محلي ودولي من بداية شهر رمضان وحتى التاسع من شوال.

جاء ذلك بزيادة تجاوزت 18% للرحلات والمسافرين عن العام الماضي في نفس الفترة، حسبما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الأحد.

وتوزعت أعداد المسافرين على جميع مطارات المملكة عبر أكثر من (86) ألف رحلة (مجدولة وعارضة محلية ودولية)، و(100) ناقل جوي، حيث خدم مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة العدد الأكبر من المسافرين والذين تجاوز عددهم (5.38) ملايين مسافر، تلاه مطار الملك خالد الدولي بالرياض بـ(3.23) ملايين مسافر، بينما خدم مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة قرابة (1.04) مليون مسافر، فيما خدمت بقية مطارات المملكة (2.85) مليون مسافر، وذلك في مرحلتي القدوم والمغادرة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أن هذه الإنجازات جاءت نظير ما يحظى به القطاع من دعم غير محدود واهتمام كبير من القيادة بوصفه محركاً رئيساً للنمو الاقتصادي وتأثيره الواسع في تحقيق التنمية المستدامة، وما يعول عليه من إسهام رئيسي في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتطوير منظومة النقل الجوي.

وعلى صعيد اخر، نشرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، عدد من التوجيهات الجديدة وذلك بشأن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني الأحد.