رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هيئة الاستثمار تعلن قرب الإعلان عن مدينة ضفاف كربلاء المقدسة

نشر
ضفاف كربلاء المقدسة
ضفاف كربلاء المقدسة

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، حيدر مكية، اليوم الاثنين، قرب استكمال إجراءات الإعلان عن مدينة ضفاف كربلاء المقدسة، وذلك حسبما نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع”.

موعد الإعلان عن مدينة ضفاف كربلاء المقدسة

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، إلى أن الجولة الثانية من المشاريع السكنية تتضمن 10 مدن، موضحًا أن المشاريع الاستثمارية السكنية التي أعلنا عنها كانت 5 مشاريع آخرها الجواهري في بغداد والغزالي في الموصل.

 

وشدد على أنه من المؤمل استكمال بعض الإجراءات قريباً للإعلان عن مدينة ضفاف كربلاء المقدسة في العراق، وأن المشاريع السكنية تتضمن جولتين، الأولى 5 مشاريع، والثانية ستكون 10 مدن سكنية، مشيراً الى أنه سيتم الإعلان عنها بعد استكمال جميع الموافقات.

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ضرورة وضع برنامج خدمي اقتصادي يرتقي بخدمات محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، ورئيس مجلس المحافظة قاسم علي اليساري، وأعضاء مجلس المحافظة".

وجدد رئيس الوزراء، "مباركته لمباشرة المجلس مهامّه، واختيار الحكومة المحلية"، مشدداً على "ضرورة وضع برنامج خدمي اقتصادي يرتقي بخدمات محافظة كربلاء المقدسة، والأحوال المعاشية والاقتصادية للمواطنين في مركز مدينة كربلاء؛ لما لها من خصوصية وأهمية تاريخية وقدسية دينية، إلى جانب الاهتمام بالمواطنين ومناطقهم السكنية في الأقضية والنواحي".

رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني يستقبل محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي

وأكد أن "البرامج الخدمية والاقتصادية والاجتماعية لمجلس المحافظة يجب أن تكون متوافقة مع البرنامج الحكومي وجميع مستهدفاته وأولوياته الأساسية، من أجل تقديم جهد متكامل ومنسجم مع جهود الحكومة الاتحادية، التي تنظر إلى الحكومات المحلية في المحافظات على أنها الذراع الموازية للوزارات في تقديم الخدمة للمواطن".

وبيّن أن "الحكومة ستعمل على تمكين الدوائر الخدمية والتنفيذية في المحافظات، وإسناد الدور الرقابي والتشريعي لمجالسها، على مسار تلبية طموح المواطنين، وإنجاز المشاريع الاستراتيجية في البنى التحتية، والانتقال بالخدمات إلى مستوى متميز يلمسه أهالي كربلاء وزائروها، الذين يقصدونها من كل أنحاء العالم".