رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. كتائب حزب الله تُعلن استئناف الهجمات على القوات الأمريكية

نشر
كتائب حزب الله في
كتائب حزب الله في العراق

أعلنت «كتائب حزب الله في العراق»، استئناف الهجمات على القوات الأمريكية في العراق نتيجة عدم إحراز تقدم يُذكر في المحادثات الرامية إلى خروج القوات الأمريكية من البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقالت كتائب حزب الله في العراق، في بيان لها عبر قناتها على «تليجرام»، إن الفصائل المسلحة العرقية قررت استئناف الهجمات على القوات الأمريكية في العراق نتيجة عدم إحراز تقدم يذكر في المحادثات الرامية إلى خروج القوات الأمريكية من البلاد، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى واشنطن.

وأضافت الكتائب المسلحة العراقية، أن ما حدث منذ فترة قصيرة هو البداية، في إشارة إلى الهجوم الذي وقع، أمس الأحد، على قاعدة تضم قوات أمريكية في سوريا بعدة صواريخ انطلقت من شمال العراق.

وأفادت مصادر أمنية، بأنه تم إطلاق 5 صواريخ على الأقل من بلدة زمار في العراق باتجاه قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق سوريا.

وقال مصدران أمنيان عراقيان تحدثا لرويترز، إن الهجوم استهدف المنشأة العسكرية الأمريكية، وهو أول حادث من نوعه منذ أوائل فبراير الماضي.

العراق: «نرفض انتهاك سيادة الأردن بعد تهديدات كتائب حزب الله»

أكد مسؤول عراقي، أن بلاده لن تسمح بانتهاك سيادة «الأردن»، بعد إعلان فصيل مسلح موالٍ لإيران استعداده لتسليح «المقاومين» في الجارة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء.

وتعهدت «كتائب حزب الله» في العراق بتجهيز «مقاتلين أردنيين» بأسلحة وقاذفات مضادة للدروع وصواريخ تكتيكية.

ولم تُعلق الخارجية العراقية على تهديد الفصيل الموالي لإيران، إلا أن مسؤولاً حكومياً، قال لـ«الشرق الأوسط»، إن «الواقع لا يسمح لأي جهة عراقية بتسليح مجاميع خارج البلاد للقيام بتحركات مشبوهة»، مشدداً على أن «العراق يرفض انتهاك سيادة البلد الجار».

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته، أنه «لا دليل على أرض الواقع يشير إلى إمكانية تسليح مجاميع في الأردن».

وفي الأردن، قيّمت المؤسسات الأمنية إعلان الفصيل العراقي بأنه «مجرد استعراض إعلامي»، من «شأنه إشاعة أجواء التوتر في المنطقة فقط».

وقال مصدر حكومي أردني لـ«الشرق الأوسط»، إن بلاده «أفشلت في الآونة الأخيرة محاولات ومخططات متعددة من قبل تنظيمات مسلحة نشطة على الحدود مع العراق».

العراق.. كتائب حزب الله تتوعد بعد استهداف السفارة الأمريكية في بغداد

صرح المسؤول الأمني لكتائب "حزب الله" في العراق، "أبو علي العسكري"، بأن عمليات استهداف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا "هي بداية لقاعدة اشتباك جديدة"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الأحد.