رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. كتائب حزب الله تتوعد بعد استهداف السفارة الأمريكية في بغداد

نشر
الأمصار

صرح المسؤول الأمني لكتائب "حزب الله" في العراق، "أبو علي العسكري"، بأن عمليات استهداف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا "هي بداية لقاعدة اشتباك جديدة"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأحد.

وقال أبو علي العسكري في بيان نشره على قناته في"تلغرام": "عملياتنا الجهاديـة ضد الاحتلال الأمريكي ستستمر حتى إخراج آخر جندي له مـن أرض العراق، وإذا أرادت الحكومة العراقية التفاوض معه لإخراج قواته مـن البلاد، فلا نمانعها ذلك، وإن كنا نجزم في أنها كذبة أخرى من أكاذيب الأمريكان ولن تنطلي علينا".

وأضاف العسكري: "نجدد تأكيدنا أن أي حماقـة من العدو الأمريكي ستواجه برد مضاعف، وبتوسيع العمليات، ولن تثنينا تخرصات المرتجفين والمنبطحين عن أداء واجبنا الشرعي والوطني تجاه بلدنا وأمتنا".

وأردف: "لا تزال سفارة الشر الأمريكية قاعدة متقدمة لإدارة العمليات العسكرية والأمنية، ووكرا للتجسس، وإن البعض يرى عزته بالانبطاح لها، وتسـويقها على أنهـا بعثات دبلوماسية يجب حمايتهـا، فتعسا لهم ولمنافعهم على حساب بلدهم، باتخاذهم الانبطاح وسيلة للحفاظ على مناصبهم الزائلة بزوال الاحتلال".

وأشار الى أن "مجموعة عمليات الأمس ما هي إلا بداية لقاعدة اشتباك جديدة، وقادم الأيام سيحدد مستوى الرد"، معتبرا أن "تعـاون بعض المنتسبي للأجهزة الأمنية مع المحتل الأمريكي المجـرم لـدواع واهية، سيجعلهم أذنابا له، وشركاء في جرائمه، وهذا ما لا يرضاه العراقيون الأصلاء لهم".

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد أوعز إلى كافة القيادات الأمنية والجهات المسؤولة بملاحقة مرتكبي الاعتداء بإطلاق القذائف باتجاه السفارة الأمريكية في بغداد، وتقديمهم للعدالة.

وقد أطلقت صفارات الإنذار بالسِّفَارة الأمريكية في العراق، عقب تعرض المنطقة الخضراء في بغداد حيث تقع السفارة للقصف.

وقال المتحدث باسم السفارة الأمريكية إنه في "حوالي الساعة 4:15 من صباح الجمعة تعرضت السفارة الأمريكية لهجوم بصاروخين".

هذا وأعلنت "المقاومة الإسلامية" في العراق، في وقت سابق، استهدافها قاعدة الجيش الأمريكي في "القرية الخضراء" بالعمق السوري، و"عين الأسد" غرب العراق، بطائرتين مسيّرتين "أصابتا الأهداف بشكل مباشر".

وأشارت في بيانات منفصلة لها إلى أن هذه الاستهدافات تأتي "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة".

كما أكد قائد كتائب "سيد الشهداء" العراقية أبو آلاء الولائي، رفض التحدث عن "ايقاف العمليات أو تخفيفها ما دامت جرائم إسرائيل مستمرة في غزة والاحتلال الأمريكي قائما في العراق".

العراق.. هجوم صاروخي يستهدف مُحيط السفارة الأمريكية وسط بغداد 

استهدفت عدة صواريخ مُحيط المنطقة الخضراء والسفارة الأمريكية وسط العاصمة العراقية "بغداد"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وصرح مصدر أمني عراقي مسؤول، فجر اليوم الجمعة، بأن مُحيط سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة الخضراء المُحصنة وسط العاصمة بغداد تعرض إلى هجوم صاروخي.

وقال المصدر لوكالة "شفق نيوز"، إنه دوي انفجارات سُمع ضمن محيط السفارة الأمريكية في بغداد، مع تفعيل صفارات الإنذار داخل مبناها.

وتُفيد المعلومات الأولية عن استهداف مُحيط السفارة بعدد من الصواريخ.

وكانت "القيادة المركزية الأمريكية" أكدت، أن استهدافها 5 مُسلحين كانوا يستعدون لإطلاق طائرة "بدون طيار هجومية" قرب كركوك، كان "دفاعًا عن النفس"، مُنوهة بأن القوات العراقية "أخطرت" بالضربة، دون أن تُحدد ما إذا كانت قد أبلغت قبل الضربة أو بعدها.

العراق.. التخطيط تُحدد موعد إجراء التعداد التجريبي للسكان

أكدت "وزارة التخطيط العراقية"، أنه سيكون هناك تعداد تجريبي في البلاد خلال شهر مايو "أيار" المُقبل، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وقال الناطق باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح لبرنامج "واجب الصراحة"، إن "شهر أيار المقبل سيشهد تعداد تجريبي في العراق، إذ أنه تم الاتفاق مع وزارة التربية على تجهيز وزارة التخطيط بالعدادين، وستعمل الوزارة على تدريبهم وتجهيزهم"، مُبينًا أن "العشوائيات هي من ضمن المناطق التي سيتم شمولها بالتعداد".

وأضاف أن "غياب التعداد السكاني تسبب بغياب التنمية، لذلك تسعى الوزارة لتوفير جميع متطلبات إجرائه".

العراق يُعلن اعتقال 3 عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك

أعلنت "خلية الإعلام الأمني العراقي"، القبض على ثلاثة عناصر إرهابية في الأنبار ونينوى وكركوك، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الجمعة.