رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كارلو أنشيلوتي يُعلّق على فوز الريال أمام برشلونة في الدوري الإسباني

نشر
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

أعرب «كارلو أنشيلوتي»، المدير الفني لفريق «ريال مدريد» عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه على حساب الغريم التقليدي «برشلونة» بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي للمباراة

قال كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي للمباراة: "لا أريد أن أعطي رأيًا فيما يفكر فيه تشافي. كل شخص لديه رأيه، أُفضّل الحديث عن المباراة. لقد كانت متكافئة، قتالية، مع لحظات جيدة منهم ومنا".

وأضاف أنشيلوتي: "لقد اتخذنا خطوة مهمة للفوز بهذا الدوري. ليس علينا أن نستسلم، علينا تحقيق المزيد من النقاط. فينيسيوس لم يعجبه التغيير، أراد الاستمرار، لكن الجهد الذي بذله كان كبيرا. كل شيء كان هائلاً، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا مباراة السيتي. إنهم سريعون جدًا، ويحاولون دائمًا الهجوم وهذا متعب للغاية. أتفهم أنه كان يريد الاستمرار، لكن كان من الضروري الحصول على أرجل جديدة".

وتابع: "لقد ظهر فينيسيوس في الوقت المناسب، وقد عمل بجد اليوم. لقد مر وقت طويل منذ أن سجل أهدافًا، واليوم سجل هدفًا يمكن أن يكون أساسيًا في طريقنا لتحقيق الدوري".

واستطرد: "أعتقد أن الهدف المُلغى لم يكن هدفًا، التسديدة لم تكُن واضحة. ركلة الجزاء ضد لوكاس تبدو واضحة تمامًا بالنسبة لي. المباراة كانت جيدة من جانبنا، وكذلك من جانب برشلونة".

لوكاس فاسكيز 

وبسؤاله ماذا يعني لوكاس فاسكيز لهذا الفريق؟ قال كارلو أنشيلوتي: "إنه لاعب مهم للغاية، بسبب ما فعله طوال الموسم. إنه يتنافس مع كارفخال، أحد أفضل المدافعين في العالم. اليوم صنع الفارق، كما فعل في مباريات أخرى. كان بإمكان كارفخال أن يلعب اليوم، لكن هناك لاعبون جيدون جدًا في الوقت الحالي، مثل لوكاس ومودريتش".

وأردف كارلو أنشيلوتي: "الآن نحاول استعادة اللاعبين بأفضل شكل ممكن. البعض مثل ناتشو أو ميندي لم يتعافوا في الوقت المناسب وقد منحناهم راحة اليوم. سنحاول مواصلة الفوز، بدءًا من مباراة الجمعة، ستكون مواجهة صعبة".

وبسؤاله لماذا غاب أردا جولر عن الاحتفالات؟ قال كارلو أنشيلوتي: "لا أعلم، لم أراه حتى. لقد احتفلت مع الجهاز الفني ثم ذهبت إلى غرفة الملابس. الآن سنقيم كل شيء بهدوء. سيكون لدى غولير دقائق في المباريات المقبلة".

وصرح: "اليوم حاولنا تكرار ما فعلناه على المستوى الاستراتيجي في مباريات الكلاسيكو الأخيرة، وخاصة كلاسيكو كأس السوبر. لقد حاولنا الضغط بشكل أعلى قليلاً لأننا كنا نلعب على أرضنا. لقد افتقرنا إلى القليل من النجاح في آخر ثلاثين مترًا. كان لدينا التفوق، لقد لعبنا المباراة التي كان علينا أن نلعبها، لقد كان أسبوعًا رائعًا ولا يُنسى".

كارلو أنشيلوتي

وأفاد أنشيلوتي: "لقد قمنا بعمل جيد للغاية. لا يمكن القيام بذلك بشكل أفضل. قليلون هم الذين اعتقدوا أننا نستطيع القيام بذلك، ولكن كالعادة، لم نستسلم".

واستطرد: "حتى الآن نحن نقدم موسمًا رائعًا، في ظل كل المشاكل التي نواجهها، خاصة البدنية".

وأكمل: "عندما كانت النتيجة 2-2، حاولوا وضع العديد من اللاعبين في الهجوم وفقدوا التوازن. لقد أجرينا انتقالات بسيطة وسجلنا هدفًا في واحدة منها. كان بإمكان فينيسيوس أن ينجح في التسجيل قبل بيلينجهام".

واختتم كارلو أنشيلوتي: "أعتقد أن هناك علاقة جيدة جدًا مع ملعبنا وجماهيرنا، وهذا يساعدنا كثيرًا".

ريال مدريد يحسم الكلاسيكو ضد برشلونة بهدف +90 ويقترب من لقب الليجا

قاد جود بيلينجهام، فريقه ريال مدريد، للفوز 3-2 على غريمه برشلونة، مساء الأحد، في إطار الجولة 32 من عمر الليجا، على ملعب البرنابيو.