رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الألمانية: شولتس شدد على نتنياهو ضرورة خفض التصعيد في المنطقة

نشر
شولتس ونتيناهو
شولتس ونتيناهو

أكد المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أولاف شولتس المستشار الألماني شدد في محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على ضرورة خفض التصعيد في المنطقة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

شولتس في مداخلة هاتفية مع نتنياهو

وأوضح المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شولتس أطلع نتنياهو على قرار المجلس الأوروبي فرض مزيد من العقوبات على إيران.

وجه المستشار الألماني أولاف شولتس، التهنئة إلى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، على منصبه الجديد، مؤكدًا الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقال المستشار الألماني- في نص البرقية: "أهنئك تعينك رئيس وزراء السلطة الفلسطينية، ونظرا للوضع المأسوي تواصل الحكومة الألمانية تقديم مساعدتها الإنسانية، وبالتعاون مع شركائنا الأوربيين نواصل الدعوة إلى حل الدولتين والسلام المستدام في المنطقة.

 

المستشار الألماني يُبدي قلقه إزاء تزايد معدلات وفيات المدنيين في غزة


قال المستشار الألماني أولاف شولتس، الأحد، إن بلاده تفكر في المحتجزين بقطاع غزة.

وأضاف شولتس خلال لقاء مع ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، اليوم، أن الوفيات بين المدنيين في قطاع غزة ارتفعت أكثر من اللازم وتحدثت عن القلق إزاء هذه الحرب.

وأكد شولتس أنه كلما طال أمد الحرب ازداد الوضع الكارثي في قطاع غزة، متابعا "يجب التفكير في الجانب الإنساني فيما يتعلق بالعملية العسكرية في رفح".

وتابع المستشار الألماني “نحن بحاجة لزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة، وبحاجة لإنجاز صفقة لتبادل المحتجزين والأسري ووقف إطلاق نار شامل في غزة”.


نتنياهو يؤكد عزمه المضي قدما في هجوم رفح رغم التحذيرات الدولية


أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التزامه بالمضي قدماً في إرسال قوات إسرائيلية إلى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، على الرغم من المخاوف الدولية المتزايدة بشأن التداعيات الإنسانية المحتملة. 

وقال نتنياهو في اجتماع لمجلس الوزراء أن أي مستوى من الضغط الدولي لن يمنع إسرائيل من تحقيق أهدافها في الصراع الدائر.

ووفقا لما نشرته الجارديان، ينظر المسؤولون العسكريون الإسرائيليون إلى رفح باعتبارها آخر معقل لحماس في غزة حيث تضم آلاف النشطاء وكبار القادة. 

ويزعمون أن الفشل في معالجة قضية رفح من شأنه أن يسمح لحماس بالحفاظ على سيطرتها، واستغلال الأنفاق المؤدية إلى مصر، وإعادة بناء قواتها بسرعة.