رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات فولهام ضد ليفربول قبل مواجهة اليوم

نشر
الأمصار

يخوض فريق «ليفربول»، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري «محمد صلاح»، مواجهة نارية أمام «فولهام» في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، على ملعب «كرافين كوتاج» ضمن منافسات الجولة 34 من منافسات الدوري الإنجليزي.

تاريخ مواجهات فولهام ضد ليفربول

الأرقام تشير إلى أن فولهام خاض ضد ليفربول 76 مباراة قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في الدوري الإنجليزي وبشكل واضح ينحاز التاريخ لصالح الريدز في لقاءات الفريقين حيث تمكن من تحقيق الفوز في 44 مباراة فيما لم يتمكن فولهام من تحقيق الفوز سوى في 13 لقاء فقط فيما تعادل الفريقين في 19 مواجهة.

حصيلة الأهداف تشير إلى تسجيل ليفربول 154 هدفًا في مقابل 76 هدفًا أحرزها فولهام.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل فريق ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 71 نقطة خلفا لأرسنال الوصيف بفارق الأهداف، فيما يأتي فولهام في المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة.

ويبحث ليفربول عن فوز معنوي على فولهام لمصالحة جماهيره بعد فقدان صدارة الدوري لصالح مانشستر سيتي، والاستمرار في دائرة المنافسة على اللقب مع تبقي 6 جولات على النهاية.

وسقط ليفربول أمام كريستال بالاس بهدف في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، وهو ما أفقده صدارة المسابقة.

ويستأنف الريدز مشواره المحلي في بطولة الدوري الإنجليزي، بعد خروج مؤلم من منافسات بطولة الدوري الأوروبي أمام أتالانتا، بعد الخسارة ذهابا بنتيجة 0-3 على ملعب أنفيلد، والفوز بهدف في بيرجامو.

ويسعى محمد صلاح إلى زيادة غلته التهديفية، إذ سجل 17 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، بجانب 9 تمريرات حاسمة.

293

وبات صلاح على أعتاب رقم قياسي في الدوري الإنجليزي، إذ يحتاج إلى تمريرة حاسمة واحدة أمام  فولهام، ليصبح أول لاعب على الإطلاق يسجل 10 أهداف على الأقل، بجانب 10 تمريرات أو أكثر في 3 مواسم متتالية بالبريميرليج.

والتقى محمد صلاح مع ليفربول أمام فولهام 6 مرات ، كلها كانت في الدوري الإنجليزي، فاز الفرعون رفقه ناديه في 3 لقاءات منها، مقابل تعادلين وهزيمة واحدة.

تُذاع مباراة فولهام ضد ليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي، على قناة beIN Sports HD1.

ليفربول يرفض بيع محمد صلاح للدوري السعودي بعد تراجع الفريق

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي ليفربول الإنجليزي قرر الإبقاء على النجم المصري محمد صلاح لاعب الفريق، بعد وداع بطولة الدوري الأوروبي لنسخة الموسم الحالي 2023-2024 على يد أتالانتا الإيطالي.

وودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي رغم فوزه بنتيجة 1-0 أمام أتالانتا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "جيسوس"، ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي للموسم الحالي 2023-24.

وذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" أن إدارة ليفربول قررت الإبقاء على محمد صلاح لاعبا في الفريق، وعدم النظر في العروض المقدمة إليه، وتحديدا من أندية الدوري السعودي.