رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة إسرائيلية تعلن وقوف تل أبيب وراء الهجوم على بابل في العراق

نشر
الأمصار

قالت صحيفة "اول إسرائيل نيوز" ومقرها القدس، اليوم السبت، أن طائرات اسرائيلية هي من نفذت الهجوم الجوي الذي استهدف قاعدة عسكرية في محافظة بابل في العراق. 

ونقلت الصحيفة عن مصدر استخباراتي امريكي، بحسب وصفها، قوله الذي ترجمته "بغداد اليوم"، ان "طائرات اسرائيلية نفذت هجمة على قاعدة عسكرية في محافظة بابل التي تبعد خمسين كيلومترا جنوبي العاصمة بغداد".

وكشفت الصحيفة انه يعتقد ان الهجمة نفذتها طائرات الشبح اف 35 أمريكية الصنع، مشيرة الى ان تلك الطائرات الحديثة تمكنت من اختراقات الدفاعات الجوية دون ان يتم كشفها ووصلت الى الهدف الذي قامت بضربه والذي اتهمته بــ"الارتباط بإيران"، على حد وصفها. 

يشار الى ان ضربة جوية استهدفت، فجر اليوم السبت، قاعدة كالسو في محافظة بابل، حيث أعلنت القوات الامريكية عدم مسؤوليتها عن تنفيذ الضربة.

ونفت امريكا واسرائيل وقوفهما وراء الضربة التي طالت احد معسكرات الحشد الشعبي في بابل فجر اليوم السبت، فيما قالت خلية الاعلام الامني ان تقرير الدفاع الجوي العراقي يؤكد عدم وجود طيران من اي نوع فوق بابل قبل واثناء الهجوم.

واشنطن: لا علاقة لنا بانفجار قاعدة كالسو العراقية

ذكرت شبكة "بي.بي.إس" عن مسؤول أمريكي قوله، إن الجيش الأمريكي ليس له أي نشاط في المنطقة التي وقع فيها انفجار بقاعدة كالسو العراقية في بابل بالعراق.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن الانفجار أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين.

وأوضحت وكالة بغداد اليوم الإخبارية أن طيرانا مجهولا استهدف مقر لواء "اليوم الموعود" التابع للحشد بصاروخين.

وقال مصدر من الحشد الشعبي إن طائرات استهدفت مقر مديرية الدروع التابعة للحشد الشعبي في معسكر كالسو في بابل

الخارجية العراقية: الفيتو الأمريكي انتهاك لحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته

أدانت وزارة الخارجيّة العراقية، تصويت الولايات المتحدة الأمريكية ضد مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة مؤكدة أن هذا الإجراء يمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة في بيان اليوم” “نعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع قرار يوصي بمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة” مؤكدة أن للشعب الفلسطيني حقاً تاريخياً بإقامة دولته، وحرمانه من هذا الحق يمثل انتهاكاً لحقوقه.

وحذرت الوزارة من أن هذا الإجراء الذي اتخذته واشنطن يعرض المنطقة لخطر عدم الاستقرار الدائم، وينذر بعواقب مدمرة، وخصوصاً في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفشل الجهود الدولية في وقفه.

وكانت الولايات المتحدة استخدمت أمس الفيتو في مجلس الأمن الدولي لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بعدما كانت استخدمته سابقاً عشرات المرات لحماية “إسرائيل” ومنحها الضوء الأخضر لمواصلة ارتكاب جرائمها الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.