رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثي: مقتل 4 ضباط في معارك مع قوات حكومية

نشر
الحوثي
الحوثي

أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، اليوم السبت، مقتل 4 من ضباطها في معارك مع قوات حكومية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء (سبأ).

بيان عاجل من جماعة الحوثي:

 

وأفادت الجماعة لـ وكالة سبأ بـ "تشييع جثامين الرائد نصر الدين محمد الحممي، والنقيب طه عبد السلام الموشكي، والنقيب عبد الملك فراص رمضان، والملازم أول سيف راشد المنصوري، في العاصمة صنعاء"، وسقطوا القتلى في جبهات العزة والكرامة بمعركة النفس الطويل"، في إشارة إلى مواجهات مع قوات الحكومة الشرعية، بحسب وكالة الأناضول التركية.

ولم تتطرق الوكالة إلى تفاصيل مكان وزمن مقتل عناصرها، فيما لم يصدر تعليق فوري من الحكومة بشأن تلك المعارك.

والجمعة، أعلن الجيش اليمني في بيان، سقوط قتلى وجرحى حوثيين في مواجهات بين الجانبين بمحافظة تعز

وكشف المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج، في إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي، عن تصعيد للأعمال العدائية في عدة جبهات بالبلاد.

وحذر جروندبرج من "عواقب وخيمة على اليمن والمنطقة حال الاستمرار في التصعيد"، ويهدد هذا التصعيد مصير تهدئة مستمرة منذ عامين.

قالت حركة الحوثي اليمنية، اليوم الأحد، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل عمل مشروع ردا على غارة يشتبه في أن إسرائيل شنتها على القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان.

وأضاف متحدث باسم الحوثيين أن الجماعة تخوض مواجهة مباشرة مع إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول من خلال مهاجمة ميناء إيلات بجنوب إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة ومنع السفن الإسرائيلية من الإبحار عبر البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، أطلقت جماعة «الحوثيين» اليمنية، عدة طائرات مسيرة انتحارية على أهداف في إسرائيل، حسبما أفادت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري، اليوم الأحد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الشركة قولها إن "الحوثيين اليمنيين أطلقوا طائرات بدون طيار في اتجاه إسرائيل".

وقالت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية: "أنباء عن قصف ومسيرات من اليمن نحو إيلات وأجواء البحر الأحمر".

وأعلن الجيش الإسرائيلي رصد أكثر من 100 عملية إطلاق لطائرات مسيرة من إيران ويتوقع وصولها إلى إسرائيل خلال الساعات القليلة المقبلة.

هذا وأعلنت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن إيران بدأت هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات الانتحارية المسيرة، ومن المتوقع وصولها خلال الساعات القليلة إلى الأجواء الإسرائيلية.

وفي وقت لاحق، أعلنت القناة 12 الإسرائيلية عن اعتراض مقاتلات عددا من المسيرات التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل الليلة أجواء سوريا والأردن.