رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطائي يتقدم 3 مراكز في الدوري السعودي بعد الفوز على الرياض

نشر
الأمصار

يحتل فريق الكرة الأول بنادي الطائي المركز الرابع في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعدما حقق فوزا قاتلًا على الرياض، بنتيجة 2- 1 في الجولة الـ 28 من بطولة دوري روشن.

تقدم الطائي عن طريق برنارد منساه مع الدقيقة 45+1 من عمر الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 52 من عمر المباراة على طرد عبدالإله الخيبري لاعب الرياض.

وبعدها بـ 7 دقائق تمكن الرياض وهو منقوصًا من إدراك التعادل عن طريق عبدالهادي الحراجين.

وفي الدقيقة الثانية عشر من عمر الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ( 90+12) تمكن الطائي من تسجيل هدف ذاتي في مرمى الرياض جاء بواسطة خالد الشويع ليظفر الضيوف بالنقاط الثلاثة.

الخسارة جمدت من رصيد الرياض عند النقطة 24 في المركز الخامس عشر، والفوز قفز بالطائي 3 مراكز ليحتل "الرابع عشر" برصيد 26 نقطة.

وقاد ساديو ماني، نجم النصر، فريقه لتحويل تأخره أمام ضيفه الفيحاء إلى فوز بنتيجة (3-1)، اليوم الجمعة على ملعب "الأول بارك" ضمن الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين.

وحمل ماني على عاتقه مهمة قيادة النصر في غياب كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف بعد طرده في مباراة الهلال الماضية في كأس السوبر السعودي.

كما غاب أيضًا المدرب لويس كاسترو بسبب وعكة صحية، وتولى مساعده فيتور سيفيرينو مهمة قيادة الفريق اليوم.

تقدم الفيحاء أولًا في الدقيقة 6 عن طريق فاشيون سكالا، لكن عبد الإله العمري أدرك التعادل في الدقيقة 72.

وأحرز ساديو ماني هدفي الفوز الثاني والثالث في الدقيقتين 76 و82، بعد إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 42.

ورفع العالمي رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثاني، ليقلّص الفارق مع المتصدر الهلال إلى 9 نقاط، علمًا بأن مباراة الزعيم مع الأهلي في الجولة الجارية تأجلت ليوم 6 مايو/ آيار المقبل.

في المقابل، تجمد رصيد الفيحاء عند 35 نقطة في المركز العاشر.

احتفظ سيفيرنو بطريقة 5-3-2 التي اعتمد عليها كاسترو لأول مرة هذا الموسم في مباراة الهلال الماضية، إذ دفع اليوم بالثنائي ساديو ماني، وعبد الرحمن غريب في الهجوم.

بعد 6 دقائق فقط على بداية المباراة، استغل سكالا المساحات الخالية وراء القائد سلطان الغنام في الجبهة اليمنى للنصر، لينطلق في هجمة مرتدة، ويسدد أرضية سكنت أقصى الزاوية اليسرى للشباك.