رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أركان الحشد الشعبي العراقي يصل بابل ويطلع على مكان الانفجار

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وصل رئيس هيئة أركان الحشد الشعبي في العراق عبد العزيز المحمداوي، اليوم السبت، إلى موقع آمرية بابل، للاطمئنان على سلامة المقاتلين.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، أن "رئيس هيئة أركان الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي وصل إلى موقع آمرية بابل العسكري، الذي ضم قوة من الدفاع والداخلية وقوات من الحشد الشعبي، للاطمئنان على سلامة المقاتلين الموجودين هناك، كما واطلع على تفاصيل اللجان التحقيقية الموجودة في المكان الذي تم الاعتداء عليه".

وأضاف أن "رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي، زارَ الجرحى الراقدين في المستشفى وأمر بتوفير أقصى الرعاية الصحية لهم"

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، عن مقتل منتسب في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من بينهم منتسب في الجيش العراقي، بانفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) شمالي محافظة بابل.

وفي ذات السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، مقتل منتسب في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من بينهم منتسب في الجيش العراقي، بانفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) شمالي محافظة بابل.

وذكرت الخلية، في بيان: "في الساعة (0100) الواحدة بعد منتصف ليلة أمس، حدث انفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) شمالي محافظة بابل على الخط الدولي، الذي يضم مقرات لقطعات الجيش والشرطة وهيئة الحشد الشعبي، مما أدى إلى استشهاد أحد منتسبي هيئة الحشد الشعبي وإصابة (8) آخرين من بينهم منتسب من الجيش العراقي بجروح متوسطة وطفيفة".

وأضافت أن "أبطال الدفاع المدني في بابل والجهات الساندة، بذلوا جهوداً كبيرة وإجراءات سريعة وتعزيزات منعت امتداد الحريق لمسافات أبعد وتمكنت من السيطرة عليه بوقت قياسي"، مؤكدة أنه "تم تشكيل لجنة فنية عليا مختصة من الدفاع المدني والصنوف الأخرى ذات العلاقة لبيان أسباب الانفجار والحرائق في موقع ومحيط منطقة الحادث".

وتابعت: "ومن خلال المعطيات الأولية وتدقيق المواقف والبيانات الرسمية، فقد صدر بيانان من قوات التحالف الدولي في العراق والناطق الرسمي للبنتاغون يشيران إلى عدم وجود أي نشاط جوي أو عمل عسكري في عموم بابل، فيما أكد تقرير قيادة الدفاع الجوي ومن خلال الجهد الفني والكشف الراداري عدم وجود أي طائرة مسيرة أو مقاتلة في أجواء بابل قبل وأثناء الانفجار".

العراق.. العثور على أوكار ومضافات مهمة للإرهابيين في عمق جزيرة صلاح الدين

ومن جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، العثور على أوكار ومضافات مهمة للإرهابيين في عمق جزيرة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان لها، إن "مفارز جهاز الأمن الوطني تمكنت وبجهد استخباري متميز بإشراف قيادة العمليات المشتركة، من الوصول إلى معلومات دقيقة عن وجود أوكار ومضافات مهمة في عمق جزيرة صلاح الدين".

وأضاف البيان، أن "مفارز الجهاز شرعت بالاشتراك مع مديرية أمن صلاح الدين وقيادة عمليات صلاح الدين بواجب بحث وتفتيش ضمن قاطع المسؤولية وعثرت على (6) أوكار لعصابات داعش الإرهابية في أماكن مختلفة بالصحراء تحتوي ورشة صغيرة لتصليح العجلات وبعض الكهوف والأنفاق وملاجئ تستخدم لعمليات الاختفاء والتموية وتجنب الضربات الجوية وتكديس الأرزاق والمواد اللوجستية وخزانات مشتقات نفطية ومواد أخرى".

وأشار، إلى أنه "تم التعامل معها أصولياً وفق السياقات المعتمدة"، مبينا، أن "قواتنا الأمنية أثبتت أن وحدة العمل وتنسيق المعلومات كانت من الأسباب المهمة في نجاح العمل الأمني لتجفيف منابع الإرهاب وتطهير أرض الوطن من دنسه".