رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخميس.. دار الأوبرا تقيم حفلًا لإحياء ذكرى الموسيقار محمد عبد الوهاب

نشر
الأمصار

تُحيي فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية والتابعة لدار الأوبرا المصرية، حفلاً غنائياً بمناسبة ذكرى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، يوم الخميس القادم الموافق 25 إبريل، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بقيادة المايسترو أحمد عامر، ومشاركة نجوم الفرقة وهم آيات فاروق، رحاب عمر، أحمد عبد الكريم، فرح الموجي، محمد حسن، وبمشاركة الفنان عماد عاشور صوليست تشيللو.

 

يذكر أن الموسيقار محمد عبد الوهاب ولد فى حى باب الشعرية، والده الشيخ محمد أبو عيسى كان يعمل مؤذنا وقارئا فى جامع سيد الشعرانى بباب الشعرية، والتحق بكُتاب جامع سيدى الشعرانى لكى يدرس بعد ذلك فى الأزهر الشريف بناء على رغبة والده، حفظ عدة أجزاء من القرآن الكريم قبل أن يهمل تعليمه ويتعلق بالغناء والطرب.

 

حفل لروائع الموسيقار محمد عبد الوهاب بمعهد الموسيقى العربية

 

تحيى الفرقة القومية العربية للموسيقى، الأحد، حفل "وهابيات" تحت قيادة المايسترو حازم القصبجى وبمشاركه نجوم الفرقة المطربين غادة آدم وهند النحاس وأحمد عصام وإبراهيم رمضان، وذلك على مسرح معهد الموسيقى العربية.

 

ويضم البرنامج باقة من أهم أعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب التى تعاون فيها مع كبار المطربين منها عندما يأتي المساء، في الليل لما خلي، علي بالي يا ناسيني ، فوق الشوك ، أهواك ، ايه إنكتبلي ، لا مش أنا اللي أبكي ، خايف أقول اللي في قلبي ، ساكن قصادي ، لا تكذبي ، الدنيا غنوه ، اسأل دموع عنيا ، هان الود و العوازل أداء أحمد عصام ، أشرف وليد و أيات فاروق.

 

يذكر أن سلسلة حفلات وهابيات تأتى فى إطار دور دار الأوبرا الهادف إلى تنمية الذوق الفنى فى المجتمع والتعريف برواد ورموز النغم العربى، بالإضافة إلى تعريف الأجيال الجديدة بالتراث الفنى الذى شكل جزء مهم من تاريخ ووجدان الشعب المصرى والعربى وتخليداً لأعمال محمد عبد الوهاب.

 

 

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يكريم سيد رجب وإسلام كمال

 

أعلنت  إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، اختيار 3 من صناع الأفلام لتكريمهم بالدورة الـ10 للمهرجان والمقرر انعقادها في الفترة من 25 حتى 30 أبريل من الشهر الجاري.

ثلاثة مبدعين قدموا علامات مضيئة

وأعرب رئيس المهرجان  محمد محمود عن تقديره لمسيرة ثلاثة مبدعين، قدموا علامات مضيئة في صناعة الأفلام القصيرة بشكل خاص، والسينما بصورة عامة، وهم الفنان سيد رجب، المصور والمخرج إسلام كمال، ومنفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي.

سيد رجب هو ممثل وكاتب وحكاء، عمل مهندسا في الميكانيكا بشركة النصر للسيارات في التسعينات ولمدة تزيد على 20 عامًا وبدأ مشواره الفني مسرحيًا، حيث عمل لسنوات طويلة في مجال المسرح التجريبي والحر، ثم قدم العروض المسرحية داخل و خارج مصر، لكن علاقته مع السينما بدأت بفيلم أحلام صغيرة للمخرج خالد الحجر عام 1993 م ثم أحلام مسروقة عام 1999م.