رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة طيران أمريكية تلغي رحلات إلى تل أبيب لدواعٍ أمنية

نشر
الأمصار

أعلنت شركة الطيران الأمريكية، يونايتد إيرلاينز، إلغاء رحلتها اليومية من نيوارك بولاية نيوجيرزي إلى تل أبيب في إسرائيل حتى الثاني من مايو لدواعٍ أمنية بعد هجوم إسرائيلي على إيران.

 

وقالت شركة الطيران إن رحلة ثانية مزمعة من نيوارك إلى تل أبيب أُلغيت أيضا حتى 18 مايو. 

 

إيران تتوعد إسرائيل: ردّنا التالي سيكون على أقصى مستوى


صرح وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قائلًا إن إيران سترد على الفور وعلى "أقصى مستوى" إذا تصرفت إسرائيل ضد مصالحها.

وذكر أمير عبد اللهيان، في مقابلة أجرتها معه شبكة "إن.بي.سينيوز": "إذا أرادت إسرائيل القيام بمغامرة أخرى وعملت ضد مصالح إيران فإن ردنا التالي سيكون فوريا وعلى أقصى مستوى".

 

وتعليقا على "ضربة أصفهان"، أوضح وزير الخارجية الإيراني: "ما حدث لم يكن ضربة.. لقد كان أشبه بالألعاب التي يلعب بها أطفالنا - وليس طائرات بدون طيار".

 

كما أشار إلى أن "إيران لا تخطط للرد، ما لم تشن إسرائيل هجوما كبيرا".

 

سلطنة عُمان تدين الهجوم الإسرائيلي على إيران


أدانت سلطنة عمان الهجوم الإسرائيلي في إيران بعد الانفجارات التي وقعت في أصفهان بوسط إيران ونسبها مسؤولون أميركيون ووسائل إعلام محلية إلى إسرائيل.

وقال ناطق رسمي باسم وزارة الخارجية في بيان صحافي نشر على "إكس" إن سلطنة عمان "تتابع استمرار التوتر في الإقليم وتدين الهجوم الإسرائيلي هذا الصباح على أصفهان، كما تدين وتستنكر اعتداءات إسرائيل العسكرية المتكررة في المنطقة".

وأفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية، بأن اشتباكات وقعت بين الدفاع الجوي الإيراني وطائرات إسرائيلية بطهران في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

الهجمات الإسرائيلية جاءت بعد أيام قليلة من استهداف إيران لإسرائيل بعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ ردا على هجوم تل أبيب على السفارة الإيرانية في سوريا.

وفي وقت سابق، أكد مسؤول أمريكي أن انفجارات وقعت قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية العسكرية في إيران بعد بدء الهجوم الإسرائيلي على إيران.

صواريخ إسرائيلية تُصيب موقعًا في إيران

وذكرت شبكة ABC الأمريكية الإخبارية نقلا عن مصدر أمريكي، أن صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران.

وتقع العديد من المواقع النووية الإيرانية في محافظة أصفهان، بما في ذلك نطنز، محور برنامج تخصيب اليورانيوم الإيراني.

وقال مسؤول أمريكي إن إسرائيل لن تهاجم مفاعلات إيران النووية حسبما نقلت قناة "سي أن أن".

جاء ذلك بعد إعلان قناة ABC الأمريكية قيام إسرائيل بشن ضربة على منشآت إيرانية وسط البلاد.

وقالت إسرائيل في وقت سابق إنها سترد على هجوم إيراني كبير استهدف مواقع إسرائيلية السبت الماضي.