رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النيران الصديقة تنقذ يوفنتوس أمام كالياري في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

اقتنص يوفنتوس تعادلا ثمينا من مضيفه فريق كالياري، بنتيجة 2 - 2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "سردينيا أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024.

تفوق فريق كالياري، بثنائية نظيفة، مع نهاية الشوط الأول من اللقاء، سجلهما كل من: جيانلوكا جايتانو وياري مينا، من ركلتي جزاء في الدقيقتين 30 و36 من زمن المباراة.

وفي الشوط الثاني، نجح دوسان فلاهوفيتش في تقليص النتيجة ليوفنتوس، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 61، قبل أن يسجل ألبرتو دوسينا، مدافع كالياري، هدف اليوفي الثاني، بالخطأ في مرماه، بالدقيقة 87. 

ورفع يوفنتوس، رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، بينما ارتفع رصيد كالياري للنقطة 32 في المركز الثالث عشر.

وخاض يوفنتوس المباراة بالتشكيل التالي:


حراسة المرمى: تشيزني.

الدفاع: جاتي، بريمر، دانيلو و وياه.

الوسط: ألكاراز، لوكاتيلي ورابيو.

الهجوم: كامبياسو، كييزا وفلاهوفيتش.

 

يوفنتوس يكشف تفاصيل عُنصرية جماهير لاتسيو ضد «ماكيني» في كأس إيطاليا

أعلن نادي «يوفنتوس» الإيطالي، تعرض لاعبه الأمريكي «ويستون ماكيني» لإهانات عُنصرية من جماهير لاتسيو أثناء استبداله بمباراة الفريقين، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي.

وساهم ماكيني في فوز يوفنتوس بنتيجة 2-0 على لاتسيو، بعدما صنع هدفا لزميله دوسان فلاهوفيتش قبل أن يخرج في الدقيقة الـ89 وينزل بدلاً منه كارلوس ألكاراز.

ونشر نادي يوفنتوس بيانا قال فيه: "رصد يوفنتوس مقطع فيديو متداولاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يبدو من خلاله ترديد هتافات تمييزية آتية من قطاع الفريق الزائر، من المدرجات، موجهة إلى ويستون ماكيني في أثناء تبديله".

وتابع: "بعد أن أكد اللاعب الواقعة، يعلن النادي تفعيل كل الإجراءات التي تستهدف التحقق مما حدث، وسيتعاون بشكل كامل لتحديد المسئولين".

ومن المقرر أن يتم فتح تحقيق في الواقعة من جانب الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، وفقًا لتقارير صحفية إيطالية، والتي أكدت أن هناك تعاملا قويا ضد العنصرية لتحجيم هذا السلوك غير الرياضى في ملاعب إيطاليا.

يوفنتوس يتلقى ضربة مُوجعة قبل قمة لاتسيو بالدوري الإيطالي

تلقى نادي «يوفنتوس» بقيادة ماسميليانو أليجري، المدير الفني للفريق، ضربة مُوجعة قبل مواجهة نظيره «لاتسيو» يوم السبت القادم، على ملعب «الأولمبيكو»، ضمن منافسات الجولة 30 من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-24.