رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماني يقود النصر للفوز على الفيحاء بثلاثية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

قاد ساديو ماني، نجم النصر، فريقه لتحويل تأخره أمام ضيفه الفيحاء إلى فوز بنتيجة (3-1)، اليوم الجمعة على ملعب "الأول بارك" ضمن الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين.

وحمل ماني على عاتقه مهمة قيادة النصر في غياب كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف بعد طرده في مباراة الهلال الماضية في كأس السوبر السعودي.

كما غاب أيضًا المدرب لويس كاسترو بسبب وعكة صحية، وتولى مساعده فيتور سيفيرينو مهمة قيادة الفريق اليوم.

تقدم الفيحاء أولًا في الدقيقة 6 عن طريق فاشيون سكالا، لكن عبد الإله العمري أدرك التعادل في الدقيقة 72.

وأحرز ساديو ماني هدفي الفوز الثاني والثالث في الدقيقتين 76 و82، بعد إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 42.

ورفع العالمي رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثاني، ليقلّص الفارق مع المتصدر الهلال إلى 9 نقاط، علمًا بأن مباراة الزعيم مع الأهلي في الجولة الجارية تأجلت ليوم 6 مايو/ آيار المقبل.

في المقابل، تجمد رصيد الفيحاء عند 35 نقطة في المركز العاشر.

لدغة مبكرة

احتفظ سيفيرنو بطريقة 5-3-2 التي اعتمد عليها كاسترو لأول مرة هذا الموسم في مباراة الهلال الماضية، إذ دفع اليوم بالثنائي ساديو ماني، وعبد الرحمن غريب في الهجوم.

بعد 6 دقائق فقط على بداية المباراة، استغل سكالا المساحات الخالية وراء القائد سلطان الغنام في الجبهة اليمنى للنصر، لينطلق في هجمة مرتدة، ويسدد أرضية سكنت أقصى الزاوية اليسرى للشباك.

واندفع النصر بقوة للهجوم لإدراك التعادل مبكرًا، وكان ماني قريبًا من ذلك بعدما وجد نفسه في مواجهة مباشرة مع فلاديمير ستويكوفيتش داخل منطقة الست ياردات، لكن حارس الفيحاء تألق وأبعد الكرة لركنية.

وحاول ماني مجددًا بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 22، لكنها جاورت القائم الأيسر بقليل، ثم أطلق إيمريك لابورت تصويبة صاروخية من داخل المنطقة حولها الدفاع لركنية.

وحصل النصر على ركلة جزاء في الدقيقة 40 إثر عرقلة الغنام داخل المنطقة على يد مخير الرشيدي مدافع الفيحاء، لكن ماني سدد الركلة عاليًا ليهدر فرصة التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

ريمونتادا ماني

ومع انطلاق الشوط الثاني، دفع مدرب النصر بالمهاجم الشاب مشاري النمر ليجاور ماني وغريب في الخط الأمامي، بينما سحب المدافع محمد فتيل، وبالتالي عاد الفريق لطريقة 4-3-3 المعتادة أملًا في قلب النتيجة.

وكاد أصحاب الأرض يسجلون هدفًا مبكرًا بعدما تسلم مارسيلو بروزوفيتش كرة أمام المرمى، لكنه تباطأ لتضيع الفرصة.

وهز سكالا شباك النصر بهدف جديد في الزاوية اليسرى مستغلًا المساحات الخالية وراء الغنام، لكن الحكم محمد الحربي رفض احتساب الهدف بداعي تسلل المحترف الزامبي.

واصل النصر اندفاعه الهجومي، ولعب أوتافيو كرة بينية عالية حولها عبد الرحمن غريب برأسه تجاه المرمى من الوضع طائرًا، لكنها جاورت القائم الأيسر.

ونجح النصر في إدراك التعادل عن طريق العمري من ضربة رأسية مستغلا ركلة ركنية لعبها أليكس تيليس.

وتعملق ستويكوفيتش بالتصدي لكرتين رأسيتين في لعبة واحدة، لكنه استقبل هدفًا من ماني بتسديدة "على الطائر" بعد دقيقة واحدة.

وأكد ماني تألقه بهدف ثانٍ من مجهود فردي رائع، حيث تلاعب بمدافعي الفيحاء واخترق من الجبهة اليسرى ليسدد بين قدمي الحارس.

وأنهى الفيحاء المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد ساكالا في الدقيقة 88 بعد مشادة إثر كرة مشتركة مع عبد الله الخيبري في وسط الملعب.