رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق .. توجيهات حكومية بنصب بوابات للفحص الاشعاعي في المنافذ الحدودية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة البيئة في العراق ، اليوم الجمعة، التوجه لنصب بوابات للفحص الإشعاعي في المنافذ الحدودية.

وصرح مدير عام مركز الوقاية من الإشعاع صباح الحسيني: إن "هناك توجيها من رئيس الوزراء بنصب بوابات للفحص الاشعاعي بالمنافذ الحدودية كافة البرية والبحرية والجوية، ووصلتنا أخيراً دفعة هذه البوابات الحديثة وسنبدأ بنصبها في البصرة، ونستكمل نشر كل هذه البوابات في كل المنافذ الحدودية".
وتابع ، أنه "اعتباراً من بداية الأسبوع المقبل سيتم البدء بتنصيب هذه البوابات والاستمرار بذلك إلى أن نغطي كل البوابات في جميع المنافذ الحدودية والتي ستتحقق من كل ما يدخل وترصد أي جسم ملوث أو يحمل مصدراً إشعاعيا".

العراق .. الإعلان عن انطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني تجريبياً

قام فريق الإعلام الحكومي في جمهورية العراق ، اليوم الجمعة، بالإعلان عن قرب انطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني تجريبياً.

وأكد أن نظام الحوكمة الإلكترونية حقق أربع منافع من بينها الحدّ من ظاهرة تزوير وتسريب الوثائق الرسمية، أشار إلى أن عملية الأتمتة الإلكترونية ستشمل إقليم كردستان.

 المتحدث باسم فريق الإعلام الحكومي

وقال المتحدث باسم فريق الإعلام الحكومي حيدر مجيد : إن "دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تواصل إجراءاتها في عملية أتمتة البرامج ضمن نظام الحوكمة الالكترونية بإشراف الأمانة العامة لمجلس الوزراء"، مبيناً أن "هذا الملف هو أحد أهم أولويات الحكومة في البرنامج الحكومي في عملية تبسيط الإجراءات المقدمة للمواطنين في جميع مؤسسات الدولة".
وأضاف مجيد أن "أحد أهم البرامج التي يعمل عليها المركز ضمن نظام الحوكمة الإلكترونية هو بوابة أور الإلكترونية والتي تجاوزت الخدمات المقدمة فيها 370ـ 375 خدمة إلكترونية تشمل جميع الوزارات والقطاعات ومديرياتها".

وتابع أن "بوابة أور سهلة الاستخدام ومتاحة أمام جميع المواطنين للتسجيل عبر رقم الهاتف الخاص به ثم اختيار الوزارة والمديرية والقطاع ومن ثم الخدمة، ويتم إنجاز كل المعاملات المتوفرة داخل هذه البوابة إلكترونياً"، مؤكداً أن "هذه العملية أسهمت في تسهيل إنجاز المعاملات والقضاء على البيروقراطية والفساد الإداري والمالي وأيضاً الحد من ظاهرة تزوير وتسريب الوثائق الرسمية، وإلغاء نظام صحة الصدور الورقية وتحويلها إلكترونياً ".