رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرات الاحتلال تشن غارتين على شمال قطاع غزة

نشر
قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، غارتين على شمال قطاع غزة.

وكانت طائرات الاحتلال شنت غارتين على منطقتي السكة، وعلى منزل لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر في مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لإصابة مواطن نقل إثرها إلى مستشفى كمال عدوان.

ومن جهة أخرى، اقتحمت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، بلدات عدة في «رام الله ونابلس والخليل وبيت لحم» وغيرها من مناطق الضفة الغربية واعتقلت عددًا من الفلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بلدة كفر مالك شرق رام الله واعتقلت الشابة سجى معدي، فيما أظهرت مقاطع فيديو انتشار عناصر وجنود القوات في شوارع البلدة.

كذلك اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر الخميس، بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله واعتقلت الشاب محمد ابراهيم الريماوي.

واقتحمت القوات الإسرائيلية كذلك، بلدة المزرعة الشرقية في رام الله، وبلدة بيتونيا غرب رام الله.

وفي الخليل، اقتحمت القوات الإسرائلية بلدة صوريف شمالا، وضاحية الزيتون في المدينة، وبلدة بيت أمر، وبلدة تفوح، وبلدة دورا حيث اعتقلت الفلسطيني براء يوسف المسالمة.

واعتقلت القوات، الشقيقين آدم وهاشم الريس، ومحمد هشام هديب بعد اقتحام مخيم عين السلطان بمدينة أريحا.

وشنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات في مخيم عسكر بنابلس، شملت الفتى محمد باسل حبوش، والفتى هاني الشاويش، وأبو أحمد الشاويش، والشاب أحمد قطناني، والفتى منتصر إياد صقر، والشاب عاطف خروشة.

وأفيد عن استهداف القوات المقتحمة بعبوة ناسفة محلية الصنع في مخيم عسكر.

واعتقلت القوات الإسرائيلية أيضا هشام دوابشة بعد اقتحام منزله في بلدة دوما جنوب شرقي نابلس، واقتحمت القوات بلدة الباذان شرق مدينة نابلس، واعتقلت الطالبة في جامعة النجاح شيماء رواجبة من منزلها في حي المساكن الشعبية بنابلس.

من جهة أخرى، اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة قلقيلية، وبلدة راس عمار وبلدة حبلة في المدينة وداهمت منازل أحد المواطنين.

اقتحام مُخيم شعفاط شمال شرقي مدينة القدس

إلى ذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية، الليلة، مخيم شعفاط شمال شرقي مدينة القدس، وأفادت مصادر محلية، بأن القوات اقتحمت المخيم وأطلقت قنابل الغاز السام تجاه منازل المواطنين، واندلعت مواجهات في عدة أحياء بالمخيم بظل تحليق للطائرات المسيرة فوق المخيم، من دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.