رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل في حالة صمت بعد الهجوم على إيران

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

ذكر موقع «واينت» العبري، اليوم الجمعة، أن هُناك صمتًا في إسرائيل بشأن «الضربة الإسرائيلية على إيران»، لكنه أكد في الوقت نفسه أن نظام الدفاع الجوي التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى.

وهزت انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية العسكرية في إيران، وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن الهدف الذي تم قصفه في إيران مطار عسكري في منطقة أصفهان.

وبينما أكدت وسائل إعلام إيرانية أن الدفاعات الجوية تصدت لـ3 مسيرات في سماء أصفهان، قال مسؤول إيراني لوكالة "رويترز" إنه لم يكن هناك هجوم صاروخي على إيران، وأن دوي الانفجارات في أصفهان كان نتيجة لتفعيل نظام الدفاع الجوي الإيراني.

كما أفيد بأنه تم تحويل الرحلات الجوية المدنية من سماء إيران.

إسرائيل تقف وراء الهجوم على إيران

ولفت "واينت" إلى أنه "في إسرائيل هناك صمت إزاء الحدث"، حيث لم تعلق إسرائيل ولم تعلن مسؤوليتها، لكن "نيويورك تايمز" نقلت عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين كبيرين قولهما إن "إسرائيل تقف وراء الهجوم على إيران فجر اليوم".

من جهة أخرى، قالت القناة 12 الإسرائيلية إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة مسبقا أنها ستشن ضربة في إيران ولم تعبر عن موقف محدد.

وأشار "واينت" إلى أنه في وقت سابق من الليلة، تحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، وناقشا "تصرفات إيران في الشرق الأوسط"، فضلا عن "التهديدات الإقليمية الأخرى"، وفق بيان للبنتاغون.

إيران.. الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم صاروخي وتعليق حركة الطيران

تصدت «الدفاعات الجوية الإيرانية» لهجوم صاروخي، وعلقت السُلطات حركة الطيران في البلاد، وسط أنباء عن هجوم إسرائيلي على منشآت إيرانية يجري الآن، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية، أنه تم إلغاء رحلات مطار الإمام الخميني الدولي وطلبت السلطات من المسافرين مُغادرة المطار فورًا.

إسرائيل ترد على إيران بإطلاق الصواريخ وتشن ضربات جوية

أفادت «وسائل إعلام أمريكية»، بأن إسرائيل ترد على إيران، مُشيرةً إلى إصابة صواريخ إسرائيلية مواقع في طهران، وذلك وفقًا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة.

وأكد مسؤول أمريكي لشبكة «آيه.بي.سي"نيوز» الأمريكية، أن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعًا في إيران، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية إيرانية، أن الدفاعات الجوية للحرس الثوري الإيراني تصدت لعدة أهداف جوية شرقي مدينة أصفهان.

وأكدت وكالة أنباء فارس الإيرانية، نبأ سماع انفجارات في مطار أصفهان المركزي، مُنوهة إلى حدوث اشتباكات بين الدفاع الجوي الإيراني وطائرات إسرائيلية بطهران وسماع دوي انفجارات في مدينة قهجاورستان شمال غربي أصفهان.

عاجل| سماع دوي 3 انفجارات هائلة في العراق وسوريا وإيران

أعلنت صحيفة «جيروزاليم بوست» العبرية، فجر اليوم الجمعة، عن وقوع انفجارات هائلة مُتزامنة في كل من إيران وسوريا والعراق.